الوصف

دعم عمومي سنوي للمهرجان بتارودانت لم ينظم منذ ثلاث سنوات

دعم عمومي سنوي للمهرجان بتارودانت لم ينظم منذ ثلاث سنوات
عز الدين فتحاوي / مشاهد

رغم الدعم العمومي السنوي الموجه للمهرجان الدولي لتنمية المناطق الخلفية بتارودانت فإن هذه التظاهرة تم حجبها لسنتين متتاليتين لأسباب مجهولة، حيث تم تنظيم النسخة الأولى منها سنة 2013.

وذكرت مصادر عليمة، أن الشركة المكلفة بالتنظيم توصلت بمستحقاتها برسم الدورة الثانية 2014 رغم أنها لم تنظم المهرجان وتم تأجيله لأسباب مجهولة.

وبالمقابل أجبر عمالة تارودانت جل الجماعات على تخصيص دعم سنوي لهذه التظاهرة، حيث تضمن ميزانية جل الجماعات الترابية بإقليم تارودانت فصلا خاصا بدعم المعرض الدولي لتنمية المناطق الخلفية بتارودانت.

وذكرت مصادر عليمة أن رؤساء الجماعات اجبروا على المساهمة في دعم هذا المعرض الذي تقام انشطته بمركز الإقليم دون باقي الجماعات.

وأضاف ذات المصدر، أن أزيد من 64 جماعة من أصل 89 المشكل للإقليم تعتمد في ميزانتها على نصيبها من الضريبة على القيمة المضافة، واعتبر نفس المصدر أن اجبار الجماعات على دعم هذا المعرض هو اثقال لميزانية ضعيفة لاتكفي حتى لتدبير شؤون الموظفين.

Advert test
رابط مختصر
2016-01-22 2016-01-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية