الوصف

وقفة احتجاجية لعاملات وعمال محطة التلفيف كواليتي بين موروكو

وقفة احتجاجية لعاملات وعمال محطة التلفيف كواليتي بين موروكو
إدريس لكبيش

نظمت نقابة الاتحاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب مساء اليوم الأحد 23 أكتوبر 2016 وقفة احتجاجية أمام مدخل محطة التلفيف كواليتي بين موروكو بأزرو بمحاداة الطريق الرئيسية الرابطة بين أكادير وتارودانت.

وتأتي هذه الوقفة حسب الكاتب الجهوي للنقابة المذكورة احتجاجا على إقدام إدارة المحطة على توقيف بعض أعضاء المكتب النقابي والذين هم في نفس الوقت منتخبين كمناديب من طرف عاملات وعمال محطة التلفيف كواليتي بين موروكو المنضوين تحت لواء الاتهاد العام الديمقراطي للشغالين بالمغرب رغم أنه ليس من حق الإدارة توقيفهم إلا بعد موافقة مفتش الشغل حسب ما ينص عليه القانون، ولم تتوقف الإدارة عند هذا الحد بل قامت بحرمانهم من أجورهم وكذا التعويضات عن العطلة السنوية المؤذى عنها على غرار باقي الأجزاء.

وكان المكتب النقابي الجهوي قد أصدر بلاغا موجها للرأي العام المحلي والجهوي أعلن من خلاله عن تنظيم إعتصام مفتوح أمام مدخل المحطة ابتداء من يوم الخميس 20 أكتوبر الجاري وذلك احتجاجا على ما وصفوه بالحياد السلبي الذي تعتمد عليه السلطات الإقليمية في التعامل مع هذا الملف من خلال عدم استجابة السيد عامل عمالة انزكان أيت ملول للطلبات التي تقدم بها المكتب الجهوي لنقابة الاتحاد العام الديمقراطي للسغالين بجهة سوس ماسة والرامية إلى عقد اللجنة الإقليمية للبحث والمصالحة، وكذا الأسلوب الذي تتعامل به إدارة المحطة من خلال الضغط على أعضاء المكتب النقابي لتقديم استقالاتهم من النقابة والانضمام إلى نقابات موالية للإدارة.

Advert test
رابط مختصر
2016-10-23 2016-10-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية