الوصف

وفقة احتجاجية أمام تعانية كوباك للتنديد بالقرار الجائر القاضي بالطرد التعسفي

وفقة احتجاجية أمام تعانية كوباك للتنديد بالقرار الجائر القاضي بالطرد التعسفي

تحت شعار: “الحق في التشغيل والحق في التنظيم”، نظم الاتحاد المغربي للشغل وقفة احتجاجية يوم الثلاثاء 16 غشت 2016، امام مقر تعاوية كوباك بأيت ايعزة، وذلك للتنديد بالقرار الجائر القاضي بالطرد التعسفي، الذي اتخذته ادارة كوباك في حق  بعض المستخدمين  على خلفية انتمائهم النقابي.

وانتقل المحتجون على شكل مسيرة، الى امام مقر باشوية ايت ايت ايعزة رافعين شعارات ضد القرار الجائر، حيث ألقيت كلمة باسم الاتحاد المحلي للنقابات المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل بتارودانت، ذكر فيها  بملابسات تسريح العمال، مبرزا ان الانتماء النقابي حق تضمنه كل المواثيق  الدولية والمحلية، مضيفا أن هذا الشكل الاحتجاجي ما هو إلا بداية  برنامج نضالي ستخوضه النقابة لفضح كل المؤامرات ضد عمال كوباك المنتميين للاتحاد المغربي للشغل.

وأكد المحتجون على تحديد موعدا جديدا  لشكل احتجاجي آخر سيعلنون عنه في وقت لاحق اذا ما لم تتم الاستجابة لهم وإرجاع العمال المطرودين.

كما أوضحوا أن الملف القانوني للمكتب الجديد ( مكتب مستخدمي كوباك ) حسب ما صرح به عضو المكتب النقابي، لمراسل جريدة “تارودانت أونلاين” فقد تم وضعه لدى باشوية ايت ايت ايعزة.

وكانت تعاونية كوباك بأيت ايعزة قد اتخذت قرارا تعسفيا وصل إلى طرد بعض العمال من عملهم، وذلك بسبب انتماءهم النقابي، مما أثار استياء عارما لدى هؤلاء العمال وكل المتضامنين معهم، خاصة أن التنظيم حق دستوري.

رابط مختصر
2016-08-18 2016-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية