الوصف

وزارة بلمختار تفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

وزارة بلمختار تفتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، عبر بوابتها الإلكترونية إعلانا عن فتح باب الترشيح لشغل منصب مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة بعد تعيين جميع مدراء الأكاديميات عبر التراب الوطني وفق التقسيم الترابي الجديد. وجاء الإعلان الذي تضمن شروط المشركة في مباراة الإنتقاء لمنصب أول مدير للأكاديمية وفق النسخة الجديدة، في ظل استمرار تسييرها من طرف رئيس مصلحة مكلف بعد تعيين المدير السابق على الأكاديمية الجديدة لجهة درعة تافيلالت. وذكرت مصادر عليمة أن إعلان الوزارة عن فتح الترشيح لتولي مسؤولية أكاديمية التعليم بسوس يأتي في خضم اللاستقرار الذي تعيشه الأكاديمية خاصة توالي لجن التفتيش المركزية ووقوفها على مجموعة من الاختلالات التدبيرية المتعلقة بالشأن التعليمي بالجهة، سواء من خلال قضاة جطو المرابطين ببناية الأكاديمية منذ أكثر من 8 اشهر، واللجان الفجائية بين الفينة والأخرى، آخرها التي حلت بنيابة أكادير بعد مرور شهرين تقريبا على تنصيب مسؤول بها. وحملت ذات المصادر وزارة بلمختار، التأخير المقصود لتسمية مدير لأكاديمية سوس دون غيرها من الأكاديميات عبر التراب الوطني، خصوصا والإستحقاقات التربوية المقبلة كإمتحانات الباكالوريا من جهة، وفي ظل توالي الفضائح التدبيرية والتربوية التي تعرفها بعض نيابات ومؤسسات الجهة بين الفينة والأخرى.

Advert test
المصدر - مشاهد أنفو
رابط مختصر
2016-03-16 2016-03-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية