الوصف

وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 13000 منصب لفائدة الحاصلين على شهادة الإجازة

وزارة التربية الوطنية تعلن عن توظيف 13000 منصب لفائدة الحاصلين على شهادة الإجازة
متابعة

أعلنت الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يوم أمس الثلاثاء 6 يونيو 2017، عن مباريات توظيف أزيد من 13000 منصبا بموجب عقود للتدريس مؤسسات بأسلاك التربية والتعليم، وجاء هذا الإعلان بعد انتظار طويل ليتم الإفراج عن المباريات التي ستنظم يومي 29 و30 يونيو 2017.

وجاء الإعلان في إطار التحضير للموسم الدراسي 2017-2018، ومن أجل توفير الشروط الملائمة لضمان دخول مدرسي ناجح، إذ فتحت المباراة وجه المترشحين غير الموظفين، غير المشتغلين مع الأغيار بموجب عقود، المتوفرين على الشروط التالية : – أن يكونوا حاملين للجنسية المغربية؛ – أن يكونوا متمتعين بالحقوق المدنية، وألا يكون قد صدر في حقهم مقرر بالإدانة بسبب ارتكابهم جناية أو جنحة؛ – ألا يتجاوز عمرهم 45 سنة عند تاريخ توقيع عقد التوظيف؛

أن يكونوا حاصلين على:

– شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية أو شهادة تعادلها والمتوفرين على مؤهلات نظرية وأكاديمية مماثلة للتكوين في المسالك الجامعية للتربية.

– شهادة الإجازة في المسالك الجامعية للتربية ” تخصص مهن التدريس” المستفيدين من البرنامج الحكومي لتكوين أطر تربوية في مهن التدريس.

– شهادة الإجازة أو شهادة الإجازة في الدراسات الأساسية أو شهادة الإجازة المهنية أو ما يعادل إحداها.

يتعين على المترشحين المتوفرين على الشروط المطلوبة للمشاركة في هذه المباراة، إيداع ملفات ترشيحهم، مقابل وصل، بالمديرية الإقليمية التي يرغبون العمل بها، وذلك ابتداء من يـــوم 7 يونيو 2017 وإلى غاية الساعة الرابعة والنصف من يوم 21 يونيو 2017 وهو آخر أجل لإيداع الترشيحات. وجدير بالذكر، أنه لا يمكن الترشح في التعليم الثانوي بسلكيه إلا في المواد الدراسية المطابقة لمجال التخصص، ويعتبر ملغيا كل ترشح غير مطابق لتخصص الشهادة المدلى بها. في حين يتم قبول جميع التخصصات بالنسبة لسلك التعليم الابتدائي ومادة التربية البدنية والرياضية بالنسبة لسلكي التعليم الثانوي.

وسيتم الترشيح لاجتياز الاختبارات الكتابية وجوبا عبر تعبئة بطاقة الترشيح الإلكترونية، التي يحدّد فيها المترشح(ة) المديرية الإقليمية التي يرغب العمل بها والتي توجد في المجال الترابي الأقرب إلى سكناه، وذلك عن طريق البوابة الخاصة بمباراة توظيف الأساتذة بموجب عقود http://tawdif.men.gov.ma خلال الفترة ما بين 7 و20 يونيو 2017.

رابط مختصر
2017-06-07 2017-06-07
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية