وزارة التربية الوطنية تحدد موعدا جديدا للدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2017-2018

وزارة التربية الوطنية تحدد موعدا جديدا للدخول المدرسي برسم الموسم الدراسي 2017-2018

حددت وزارة التربية الوطنية موعدا جديدا للدخول المدرسي، وذلك تزامنا هذا العام وبشكل استثنائي مع عيد الأضحى المبارك.

وأفادت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، في بلاغ لها، أن الانطلاقة الفعلية للدراسة بكافة المؤسسات التعليمية برسم الموسم الدراسي 2017-2018 ستكون، كما هو محدد في المقرر الوزاري الخاص بتنظيم السنة الدراسية، يوم الاثنين 19 شتنبر 2017 بالنسبة للأسلاك التعليمية الثلاث، وذلك تفاديا لحدوث أي ارتباك في الدخول المدرسي الذي يتزامن هذه السنة مع عيد الأضحى المبارك.

وشددت الوزارة، في بلاغها، على أن إرجاء الانطلاق الفعلي للدراسة إلى هذا التاريخ لن يمس عدد أسابيع الدراسة المحدد في ذات المقرر، وبالتالي فلن يكون له أي تأثير سلبي على استكمال المقررات الدراسية.

وستخصص الفترة الممتدة ما بين 1 و10 شتنبر على مستوى المؤسسات التعليمية، وفق ذات البلاغ، لمواصلة عملية تسجيل وإعادة تسجيل التلميذات والتلاميذ وكذا إتمام مختلف العمليات التقنية المرتبطة بإعداد الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي.

المصدر - نون بريس
رابط مختصر
2017-08-05 2017-08-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية