الوصف

نادي روتاري تارودانت ينظم حملة لتوزيع ملابس شتوية بجماعة توبقال إقليم تارودانت (+صور)

نادي روتاري تارودانت ينظم حملة لتوزيع ملابس شتوية بجماعة توبقال إقليم تارودانت (+صور)

انطلقت صباح أمس الأحد 13 دجنبر 2015 على الساعة السابعة صباحا من أمام فندق قصر السلام بتارودانت، القافلة الإنسانية التي نظمها نادي روتاري تارودانت (CLUBE ROTARY TAROUDANNT)، لتوزيع ملابس شتوية لفائدة ساكنة الجماعة القروية تبقال بإقليم تارودانت، و التي تبعد عن مدينة تارودانت بثلاث ساعات و نصف ذهابا. و تدخل هذه المبادرة ضمن الأنشطة السنوية التي برمجها نادي روتاري تارودانت بإقليم تارودانت.

و قد تضمنت هاته القافلة أعضاء نادي روتاري تارودانت مرفوقين ببعض أفراد أسرهم ، إضافة إلى أصدقاء و محبي النادي، و فعاليات من المجتمع المدني و ممثلي بعض المنابر الإعلامية.

أنشطة مكثفة و منظمة عرفها هذا اليوم، أنجزت على مرحلتين. المرحلة الأولى و الخاصة بحملة توزيع 305 رزمة ملابس شتوية للأطفال، استفاد منها كل متعلمو مجموعة مدارس البحتري بجماعة تبقال و ذلك بتنسيق مع نيابة وزارة التربية الوطنية و التكوين المهني بتارودانت.

حيث كان في استقبال أعضاء النادي و المرافقين لهم مدير المجموعة الأستاذ أحمد أكوراري، و الكاتب العام لجماعة تبقال اللذان رحبا بالجميع، ليتجه الكل بعدها إلى المركز الاجتماعي للقرب تبقال لأخذ استراحة شاي، قامت خلالها مديرة نادي روتاري تارودانت ” هايدي ويدمان Heidi WIEDEMANN“بإلقاء كلمة شكرت فيها أعضاء النادي على مجهوداتهم و كل من شارك في انجاح الحملة.

لتنطلق بعدها حملة التوزيع الساعة العاشرة و النصف صباحا بمركزية امليل لمجموعة مدارس البحتري. أشرف على هذا التوزيع كل من رئيسة نادي روتاري تارودانت و مدير م/م البحتري، و باقي أعضاء النادي إضافة إلى بعض الأطر التربوية للمجموعة.

حملة استفاد منها كل متعلمو م/م البحتري و البالغ عددهم 305 و الذين يتوزعون على خمس وحدات مدرسية، على الشكل التالي متعلمو مركزية امليل لم/م البحتري، فرعية واونزورت، فرعية مزكمات، فرعية تلمرسلت و فرعية تكنيت أوفخار. حيث حصل كل متعلم على كيس بلاستيكي يضم ملابس شتوية متنوعة ما بين سريدات و قفازات و قبعات قطنية…

عملية تمت بنظام و يسر، لأن أكياس الملابس جاءت مصنفة حسب الجنس للذكور و أخرى للإناث، كما تم تصنيفها على مستوى السن ابتداء من 5 ـ 6 سنوات فما فوق، ليبتدئ التوزيع من المستوى الأول إلى السادس.

و قد تخللت عملية التوزيع أنشطة ترفيهية و فنية لفائدة متعلمي المجموعة، قام بتنشيطها بعض فعاليات المجتمع المدني المرافق للنادي، كحسن جحام عن المؤسسة الخيرية الإسلامية بتارودانت، و اختتمت العملية بتوزيع المدير السابق لنادي روتاري تارودانت الحلويات على المتعلمين.

و على هامش حملة توزيع الملابس الشتوية على المتعلمين، صرح لنا الرئيس السابق لنادي روتاري تارودانت جيل جورج باتيي Gilles GEORGE-BATIER “، أنه بصدد التنسيق مع مدير م/م البحتري، من أجل خلق نوع من التواصل عن طريق التراسل بين الأطفال بفرنسا الذين قاموا بحملة جمع الملابس بتنسيق مع نادي روتاري بفرنسا ( LE CLUB ROTARY DE BORGOIN) و بين متعلمي م/م البحتري، عن طريق تبادل الرسومات و البطاقات البريدية.

و في المرحلة الثانية التحق أعضاء نادي روتاري تارودانت و الوفد المرافق لهم بمقر الجماعة القروية توبقال، حيث كان في استقبالهم كل من النائب الأول لرئيس الجماعة القروية توبقال،و الكاتب العام لنفس الجماعة إضافة إلى أعضاء من المجلس الجماعي و رئيسة جمعية تيتماتين لتنمية المرأة القروية شريفة أيت محمد، التي تم تسليمها 600 كيلوغرام من ملابس الرضع و النساء لتقوم بتوزيعها على الرضع و الفتيات المتمدرسات و النساء من 12 دوارا التابعة للجماعة.

و اختتم هذا النشاط الإنساني، بحفل غذاء نظم على شرف أعضاء نادي روتاري تارودانت، التقطت على إثره صور جماعية لأعضاء النادي و المرافقين له، لتبدأ رحلة العودة في اتجاه تارودانت.

مبادرة استحسنها الجميع، وقد ألقت الفرح و السرور في نفوس المستفيدين و تحديدا الأطفال، التي كانت ابتساماتهم الخجولة خير دليل على ذلك. و لأنها جاءت في الوقت المناسب خصوصا مع ما تعرفه المنطقة من البرد القارس و الذي يدوم مدة طويلة.

و الجدير بالذكر أن نادي روتاري تارودانت قد تم تأسيسه بتارودانت سنة 2013، و قد حقق عددا كبيرا من الإنجازات في مختلف المجالات، من بينها توزيع 1650 كيلوغرام من الملابس لفائدة سكان دواوير الأطلس المعزولة، إضافة إلى تنظيم قافلة لطب العيون و قافلة لطب الأسنان، و كذا تنظيم عروض دورية و محاضرات علمية و تاريخية و فنية…

و روتاري هي منظمة عالمية تطوعية لمدراء تنفيذيين و مهنيين، يشاركون في العمل الإنساني، و المساعدة في نشر السلام الدولي و القيم و الأخلاق الحميدة، لخدمة المجتمع حول العالم. عدد أعضاء الروتاري هو 1,2 مليون عضوا، يتوزعون حول 34000 نادي روتاري في أكثر من 200 بلدا و اقليما.

صور من القافلة

رابط مختصر
2015-12-15
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية