الوصف

أولاد تايمة تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي

أولاد تايمة تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي
أولاد تايمة تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي

أولاد تايمة تحتضن الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي

يفتتح منتدى انفاس للثقافة والفن بشراكة مع وزارة الثقافة المغربية والجماعة الحضرية لأولاد تايمة ومجلس جهة سوس ماسة و جمعية سوس ماسة للتنمية الثقافية و بدعم من النادي الفلاحي الهواري وتعاونية الزاوية، فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان هوارة المسرحي بمدينة اولاد تايمة اقليم تارودانت يوم غد الثلاثاء 06 دجنبر 2016، احتفاءا بذكرى المسيرة الخضراء وعيد الاستقلال، تحت شعار: ”الفن في خدمة القضايا الوطنية ”.

وسيعرف حفل افتتاح الدورة فقرات فنية متنوعة تضم لوحات مسرحية واخرى فلكلورية من تنظيم فرقة الاقصى للفنون الشعبية الفلسطينية اضافة الى تكريم احد اعمدة المسرح المغربي الاستاذ عبد القادر اعبابو والفنان لطفي عبد اللطيف.

يشار الى ان هذه الدورة تعرف مشاركة فرق تنتمي الى دول الجزائر، تونس، فلسطين و المغرب وهي :

– مسرحية على الهامش لفرقة الجمعية الثقافية لولاية ادرار من الجزائر – مسرحية الجرتق لفرقة مركز شباب امدرمان من السودان – مسرحية الاعتراف بالجميل لفرقة احباب منصورة تلمسان من الجزائر – مسرحية نجمة لفرقة عشاق المسرح من تونس – مسرحية درابوش لفرقة التواصل المسرحي من مدينة ابنسليمان – مسرحية الاحياء الاموات لفرقة محترف اونامير من اكادير – مسرحية سلفي لفرقة مرايا للانتاج من تونس – مسرحية هداك اللي لفرقة خطوات من تارودانت – مسرحية المتاهة لفرقة التواصل من احد اسوالم

كما سيعرف البرنامج العام للدورة ورشات فنية وثقافية لابناء مدينة اولاد تايمة والنواحي وتنظيم عروض مسرحية في شوارع الاحياء الشعبية كما ستنظم ندوة وطنية حول دور المسرح في خدمة القضايا الوطنية.

وقد قررت اللجنة المنظمة اختيار تيمة مغربية الصحراء للترافع عليها بوسائط فنية والتعريف بها لدى عدد من الفنانين العرب، اضافة الى اشعاع مدينة اولاد تايمة ثقافيا وفنيا وطنيا وعربيا والتعريف بمؤهلاتها الثقافية والسياحية .

Advert test
المصدر - عن رئيس الجمعية المنظمة
رابط مختصر
2016-12-05 2016-12-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية