الوصف

تارودانت…جمعية امازال ببوغانيم تنظم الدورة الأولى لمهرجان “تافسوت ن إمزالن”

تارودانت…جمعية امازال ببوغانيم تنظم الدورة الأولى لمهرجان “تافسوت ن إمزالن”
جمعية امازال ببوغانيم تنظم الدورة الأولى لمهرجان "تافسوت ن إمزالن"

تلتئم فعاليات الدورة الأولى لمهرجان “تافسوت ن إمزالن” بدوار بوغانيم بالجماعة الترابية أصادص إقليم تارودانت، الذي ينظم من طرف جمعية إمازالن بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية وجماعة اصادص وبدعم من صباغات ماستر، في الفترة ما بين 30 يونيو وفاتح يوليوز 2017 تحت شعار: “الرأسمال البشري أساس التنمية”.

وأفاد بلاغ للجهة المنظمة أن برنامج الدورة الأولى لهذه التظاهرة الثقافية والفنية ستتميز بتنظيم ندوة لفائدة تلاميذ السنة التاسعة بإعدادية أصادص سيشرف على تأطيرها الأستاذ حسن نايت أوسليمان مفتش التعليم الابتدائي حول التوجيه.

كما سيتم موازاة مع ذلك تنظيم حفل التميز لفائدة التلميذات والتلاميذ المتفوقين بمجموعة مدارس أفاق بوغانيم المستوى السادس وتلاميذ إعدادية أصادص.

و خلال اليوم الثاني من المهرجان، سيتم  تنظيم ندوة حول التراث المادي واللامادي من تأطير كل من محمد لمين (مندوب إقليمي سابق لوزارة الثقافة بتارودانت) وحسن نايت أوسليمان (مفتش التعليم الإبتدائي) وأحمد زركف (أستاذ بجامعة ابن زهر بأكادير).

كما سيتم، تنظيم ورشة تيفيناغ لفائدة تلاميذ مجموعة مدارس أفاق بوغانيم، ثم ورشة حقوقية لنساء المنطقة من تأطير المديرة التنفيذية لجمعية صوت النساء المغربيات السيدة عائشة السكماسي والأستاذة الباحثة خديجة الكجطي، فضلا عن تنظيم دورة تكوينية في تركيب المشاريع لفائدة ممثلي جمعيات المجتمع المدني بجماعة أصادص من تأطير الأستاذ حميد الزرهوني، وذلك بإعدادية أصادص .

وفي الميدان الرياضي، سيتم تنظيم سباق العدو الريفي، وستختتم فعاليات المهرجان بأمسية فنية، وسيتم خلالها تكريم عدة فعاليات بالمنطقة من بينها صاحب البرنامج التلفزي ”مبعوث خاص” الإعلامي عبد الله بوشطارت، فيما ستضطلع الإعلامية المتألقة عائشة اد علاو بتنشيط فقرات هذه الدورة من المهرجان .

برنامج مهرجان تافسوت ن إمزالن
برنامج مهرجان تافسوت ن إمزالن

رابط مختصر
2017-06-23 2017-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية