الوصف

اختتام فعاليات الدورة الاولى لـ “مهرجان أيت مخلوف للثقافة والرياضة والتنمية ” بإقليم تارودانت

اختتام فعاليات الدورة الاولى لـ “مهرجان أيت مخلوف للثقافة والرياضة والتنمية ” بإقليم تارودانت
عبد المجيد الترناوي

أسدل الستار ليلة أمس الأثنين 28 نونبر 2016، على فعاليات مهرجان آيت مخلوف للثقافة والرياضة والتنمية، المنظم من طرف الجماعة القروية أيت مخلوف عمالة إقليم تارودانت و وزارة الداخلية وجمعية أشبال بولعجلات.

مهرجان بأنشطة متنوعة امتد لثلاثة أيام 26-27 و28 نونبر 2016، حملت دورته الأولى شعار: ” دورة تكريم الفنان المرحوم الحاج أحمد أمنتاك”، و افتتحت فعاليات اليوم الأول بتنظيم ندوة فكرية حول موضوع “حياة المرحوم الحاج أحمد أمنتاك”، أشرف على تأطيرها الاستاذ محمد بليهي، وفي الفترة المسائية كان الجمهور العريض الذي حج إلى عين المكان على موعد مع السهرة الفنية الاولى من المهرجان التي إفتتحها رئيس الجماعة القروية أيت مخلوف بكلمة ترحيبية بالحضور، كما عرفت السهرة مشاركة مجموعة إنرزاف وفرقة أحواش إيكيدار والفكاهي الإمازيغي شاوشاو، بالإضافة إلى تقديم جوائر وتكريمات.

وعرف اليوم الثاني من المهرجان في الفترة الصباحية أنشطة ترفهية لفائدة أطفال المنطقة، والفترة المسائية كان للجمهور الغفير سهرة ثانية شارك فيها كل من الرايس حسن أرسموك ومجموعة اوصاف بالإضافة إلى الفكاهي الإمازيغي مصطفى الصغير.

كما شهدت السهرة الختامية للمهرجان، الذي نشطته الاعلامية عائشة ادعلا، مشاركة فرقة أيت كروم ومجموعة امديازن امنتانوت وفرقة أحواش براسة الفنان أجماع، وعرفت السهرة الختامية تكريم عدد من الشخصيات، بمنطقة أيت مخلوف يشتغلون في حقول تنموية عدة اجتماعية وصحية وغيرها،

وقد عرف المهرجان حضور المكثف للجمهور، لمختلف فقرات المهرجان، دليلا على تعطشه إلى كل ما هو فني وثقافي وترفيهي واحتفالي، مؤكدا على أن منطقة أيت مخلوف، تحتاج إلى كثير من الرعاية والتكريم وهو ما أعطاه إياها هذا المهرجان الأول من نوعه بالمنطقة.

بعض الصور من المهرجان

رابط مختصر
2016-11-29 2016-11-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية