الوصف

منظمة”ماتقيش ولدي” تطلق نداء التضامن من أجل مشروع “خلية إجتماعية جماعية”

منظمة”ماتقيش ولدي” تطلق نداء التضامن من أجل مشروع “خلية إجتماعية جماعية”

منظمة”ماتقيش ولدي” الحاصلة على صفة المنفعة العامة توسع مجال تدخلها وتطلق نداء التضامن من أجل مشروع “خلية إجتماعية جماعية”دائمة في الجماعات الترابية.

وتأسيسا عليه، بادرت”منظمة ما تقيش ولدي”،إلى إعداد مشروع إحداث “خلية إجتماعية جماعية”دائمة في الجماعات الترابية، سهلة الولوج للجميع، يكون هدفها هو تقديم خدمة إجتماعية من أجل إستقبال وتوجيه المرتفقين بمرافق الجماعات الترابية، خاصة المنتمون إلى الساكنة الهشة، لسد الخصاص على هذا المستوى…

وفي هذا الصدد، ستقوم المنظمة بتوفير الموارد الللآزمة لتكوين موظفي الجماعات، بالإضافة إلى تكوين “العاملين بوحدة التنمية الإجتماعية عن قرب”(ADSP)،حتى يكونوا كفاءات مؤهلة للتعامل بحرفية مع القضايا المطروحة.

وإذا كان هذا المشروع سيمكن من خلق وعي ويقضة إجتماعية مهمة، وسيمكن المواطن من إيجاد مخاطب دائم، متواجد لخدمته والإنتصات إليه، وحسن إستقباله وتوجيهه، فإن المنظمة تدعو في هذا الصدد وزارات الداخلية (مديرية الجماعات الترابية)، العدل، التربية الوطنية، الشبيبة والرياضة، الصحة، الأسرة والتضامن، الإتصال، التعاون الوطني، المجتمع المدني “جمعية رؤساء الجماعات”، وكذا الدعم السياسي، إلى الإنخراط الفعلي في هذا المشروع المجتمعي الهام.

ونظرا لدور الإعلام المحلي في إثارة الانتباه إلى مجموعة من القضايا المحلية داخل الجماعات الترابية، وقعت منظمة “ماتقيش ولدي”، شراكة تعاون مع الجمعية المغربية لإعلاميي الشأن المحلي، حيث سينظم الطرفان ندوة صحفية يوم الخميس 6 يوليوز 2017 على الساعة 17h30 بفندق”إدو أنفا” بالدار البيضاء لعرض الخطوط العريضة لهذا المشروع.

المصدر - منظمة ماتقيش ولدي
رابط مختصر
2017-07-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية