الوصف

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تطلق منتدى الصحفيين الشباب من أجل البيئة

مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تطلق منتدى الصحفيين الشباب من أجل البيئة
مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تطلق منتدى الصحافيين الشباب من أجل البيئة

إطلاق منتدى الصحافيين الشباب من أجل البيئة من طرف مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة 

إطار الإعداد للمؤتمر العالمي حول التغيرات المناخية “كوب22” الذي ستحتضنه مدينة مراكش من 7 نونبر المقبل إلى 18 منه، إستفاد عدد من الصحفيين الشباب من ورشة عمل من أجل البيئة نظمتها مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، التي تترأسها الأميرة للاحسناء، بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني، تحت شعار: “في الطريق إلى المؤتمر العالمي للمناخ”، بمركز التكوينات والملتقيات بالرباط، بهدف التحضير الجيد لإنجاح منتدى الصحافيين الشباب من أجل البيئة الذي سينعقد ضمن فعاليات المؤتمر العالمي للمناخ، وتحديدا يوم التربية من أجل التنمية المستدامة المخصص له 14 نونبر المقبل.

وشارك في الورشة، التلاميذ المتوجون بجائزة “الصحفيين الشباب من أجل البيئة” دورة 2015- 2016، وكذا عدد من الأطر التعليمية، التي واكبت هذه الكفاءات في مختلف مراحل إنجاز المقالات الصحافية والصور الفوتوغرافية، المتوجة في إطار مسابقة “برنامج الصحافيين الشباب” لهذه السنة، في موضوع “كيف يمكنني التقليص من بصمتي الإيكولوجية”.

وشكلت هـذه الورشة فرصة لصياغة عدد من التوصيات، سيتقدم بها هؤلاء الشباب باسمهم وباسم نظرائهم في باقي الدول الثلاثين الأعضاء في البرنامج الدولي “الصحافيون الشباب من أجل البيئة”، بمناسبة يوم التعليم للتنمية المستدامة.

وأفاد بلاغ صادر عن المؤسسة، توصلت “الجريدة” بنسخة منه، أنه موازاة مع هذه الورشة الشبابية المنعقدة بالرباط، حرصت مؤسسة محمد السادس لحماية البيئة، على أن يكون لشباب القارة الإفريقية صوت موحد خلال هذا اليوم المخصص للتربية البيئية من أجل التنمية المستدامة، حيث سيعرف منتدى الصحفيين الشباب من أجل البيئة مشاركة مجموعة من الشباب من عدد من الدول الإفريقية برسائل وتوصيات صاغها شباب كينيا وغانا وتانزانيا وأوغندا وإفريقيا الجنوبية، ستنضاف إلى ما تمخض عن ورشة الصحافيين الشباب من أجل البيئة لتتوحد رسالة شباب القارة الإفريقية إلى العالم الملتئم بمراكش لمواجهة المخاطر الناجمة عما يلحق المناخ من تغيرات ترهن نماء وسلامة البشرية وتخل بالتوازن الإيكولوجي للكرة الأرضية.

Advert test
رابط مختصر
2016-10-31 2016-10-31
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية