الوصف

ممثلة مدينة الفضة “تزنيت” تخطف لقب ملكة جمال الامازيغ 2967

ممثلة مدينة الفضة “تزنيت” تخطف لقب ملكة جمال الامازيغ 2967
ممثلة مدينة الفضة "تزنيت" تخطف لقب ملكة جمال الامازيغ 2967
نعيمة بقال

ممثلة مدينة الفضة “تزنيت” تخطف لقب ملكة جمال الامازيغ 2967

أحرزت ”حنان اوبلا”  لقب ميس أمازيغ لسنة 2017، من خلال اكتسابها لثقة لجنة التحكيم. إضافة إلى حصدها أكبر عدد من أصوات الحضور، وتجدر الإشارة إلى أن أبرز المعايير المعتمدة تتمثل في السن، إضافة إلى المستوى الثقافي والعلمي، الزي الامازيغي التقليدي العريق الذي يمثل الهوية والثقافة الامازيغية، فقد أكدت الفائزة باللقب من أصل عشر مرشحات منحدرات من مختلف المناطق، أن هدفها المنشود من خلال المشاركة تمثيل المرأة الامازيغية أحسن تمثيل، كما أن الأهداف الاجتماعية الخيرية البحتة للتظاهرة شكلت حافزا لمشاركتها نظرا لاهتمامها الشديد بالميدان الجمعوي.

كما عاد لقب الوصيفة الأولى لممثلة إقليم اشتوكة أيت باها ”مريم أبهاني”، ظفرت أيضا ”حنان حي” المنحدرة من تيمولاي بلقب الوصيفة الثانية.

فقد حضر الحفل شخصيات وازنة في الميدانين الفني والإعلامي،”الحسين اوزيك” إعلامي بالقناة الثانية، الفنانة السعدية أبعقيل، إبراهيم أسلي، احمد أماينو، كما عرف الحفل قدوم ملكة جمال مصر 2015 .

فميس أمازيغ عرس ثقافي فني,يروم احياء الثرات الامازيغي العريق في بعده السوسيوثقافي، كما أنها تهدف إلى ترسيخ ثقافة التضامن والتآزر وذلك بمنح عائدات التظاهرة للمناطق الهشة  والمداشر النائية.

 

Advert test
رابط مختصر
2017-01-21 2017-01-21
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية