الوصف

مصدر نقابي: عامل إقليم تارودانت يدعم موقف باشا تارودانت المتمثل في الامتناع من تسلم وثائق تأسيس مكتب نقابي بتعاونية كوباك

مصدر نقابي: عامل إقليم تارودانت يدعم موقف باشا تارودانت المتمثل في الامتناع من تسلم وثائق تأسيس مكتب نقابي بتعاونية كوباك

أكد مصدر نقابي من الاتحاد المغربي للشغل بتارودانت أن عامل الاقليم دعم موقف باشا تارودانت المتمثل في الامتناع من تسلم وثائق تأسيس مكتب نقابي بتعاونية”كوباك” المتواجدة بالنفود الترابي لايت ايعزة، وأشار ذات المصدر “لمشاهد” أن عامل الاقليم صرح في اجتماع مع ممثلي نقابة الاتحاد المغربي للشغل أن على عمال ممثلي عمال “كوباك” النقابيين اللجوء للقضاء ضد السلطات المحلية للفصل في هذه الواقعة.

ومن جهة اخرى، استنكر ذات المصدر عدم دعوة عامل الاقليم للجن الاقليمية للصلح للنظر في عملية طرد 9 عمال بالتعاونية المذكورة.

وكان باشا تارودانت قد امتنع عن تسلم الملف القانوني المتعلق بتأسيس المكتب النقابي لتعاونية كوباك لمشتقات الحليب، يوم الجمعة 29 يوليوز 2016، فيما اقدمت ادارة “كوباك” بطرد 9 اعضاء المكتب النقابي يوم السبت الماضي، مما يدل على أن باشا تارودانت قام بتسريب لائحة اعضاء المكتب لمسؤولي التعاونية.

وفي نفس السياق أصدر المكتب المركزي للاتحاد المغربي للشغل بلاغا للراي العام يندده فيه عملية طرد اعضاء المكتب النقابي لتعاونية كوباك، وشجب في ذات البلاغ تصرفات باشا تارودانت الذي امتنع عن تسلم الملف القانوني .

المصدر - مشاهد: عزالدين فتحاوي
رابط مختصر
2016-08-23 2016-08-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية