مجموعة مدارس عقبة بن نافع بتارودانت تخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء

مجموعة مدارس عقبة بن نافع بتارودانت تخلد الذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء
سميرة مزيد

في أجواء حماسية، وبكل فخر و اعتزاز، خلدت م.م عقبة بن نافع- جماعة اداوكيلال بنيابة تارودانت الحدث التاريخي العظيم في ذكراه الأربعين، يومه الأربعاء 4 نونبر 2015، حيث امتدت الاحتفاليات بذكرى المسيرة الخضراء من الوحدة المدرسية النخايل، مرورا بامي اوزرو، ثم بالوحدة اكرض الحد.

فبوحدة النخايل، تنوعت فقرات هذا الاحتفال بين تجسيد حي الملحمة من طرف المتعلمين لمختلف مراحلها، بدءا من تجمع الوفود و انتهاء برفع العلم الوطني في ربوع الصحراء. كما تم تكريم رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه، رجال كان لهم شرف المشاركة في هذا الانجاز العظيم، حيث استقبلوا بحفاوة كبيرة، و فرحة عارمة من طرف المتعلمين ومجموعة من ساكنة النخايل. لينتهي الحفل بعرض شريط، استحضر من خلاله الجميع قوة هذه الملحمة ورقيها الحضاري.

وفي جو وطني مهيب، عبر تلاميذ الوحدة المدرسية امي أوزرو عن وفائهم لقيمهم الوطنية، وهم يجسدون مسيرة حقيقية امتدت قرابة 5 كيلمترات مشيا على الأقدام، حاملين الاعلام الوطنية ومرددين الأناشيد الوطنية، ليجدوا في استقبالهم تلاميذ وحدة اكرض الحد في جو استشعر فيه الجميع معاني الوحدة والأخوة والوفاء، وحدهم علم وطني رفعوه، ونشيد وطني طالما رددوه معلنين وفاءهم الدائم لهذا الوطن الحبيب.

وفي كلمة لمدير المؤسسة وكذا الأطر التربوية المشرفة على هذا النشاط، أكد الجميع على ضرورة إشراك المتعلم في هذه الأحداث الوطنية، ليربط ماضيه بحاضره،وهي أيضا مناسبة خصبة تهدف أساسا إلى غرس قيم المواطنة الحقة، والتأكيد على التشبت بالوحدة الترابية لهذا الوطن العزيز.

رابط مختصر
2015-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية