مجلس أولاد برحيل ينظم يوما دراسيا حول سبل تعزيز الشراكة والتعاون مع المجتمع المدني

مجلس أولاد برحيل ينظم يوما دراسيا حول سبل تعزيز الشراكة والتعاون مع المجتمع المدني
عبد المجيد الترناوي - صالح العزوزي

تحت شعار : “مقاربة انفتاحية وتشاركية مع المجتمع المدني“، نظم المجلس الجماعي لأولاد برحيل يومه الأحد 29 ماي 2016، بالمركب الثقافي لأولاد برحيل، يوما دراسيا.

اللقاء الذي حاول القائمون عليه مناقشة و تقديم مقترحات حول دفتر تحملات دعم الجمعيات المعتمد من الجماعة وسبل تعزيز الشراكة والتعاون بين الجماعة من جهة والمجتمع المدني من جهة أخرى,,

وتضمن برنامج هذا اليوم الدراسي، علاوة على الجلسة الافتتاحية التي تشمل كلمة عبد العزيز أمجان رئيس المجلس وكلمة عبد اللطيف لقنيفلي عميد الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت وكلمة فاطمة باري عضو المجلس الجماعي ورئيسة اللجنة المنظمة، بالإضافة إلى توقيع إتفاقية شراكة بين المجلس الجماعي لأولاد برحيل و الكلية المتعددة التخصصات بتارودانت.

بعد ذلك قدم الدكتور عبد القادر الخاضري أستاذ القانون العام والعلوم السياسية بجامعة إبن زهر بأكادير عرضا في موضوع: “الإطار القانوني لمؤسسات المجتمع المدني”، تلاه عرض للأستاذ سعيد أبدوش حول موضوع: “دور مؤسسات المجتمع المدني في التنمية المستدامة”، بعد ذلك انطلق المشاركون إلى الاشتغال في خمس ورشات توزعت على الشكل الآتي :

– ورشة الجمعيات الثقافية، أطرها سعيد أبدوش.

– ورشة جمعيات التنمية الاجتماعية، أطرها عبد الله جكور.

– ورشة الجمعيات البيئة، أطرها محمد أومنصور.

– ورشة الجمعيات المهنية، أطرها هشام عبد الخالق.

– ورشة الجمعيات الرياضية، أطرها هشام زلواش

ليختتم اللقاء بجلسة ختامية لتقديم تقارير اللجان.

صور من اللقاء

photo 1

photo 3

phto 5

photo 2

photo 6

photo 7

رابط مختصر
2016-05-29 2016-05-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية