بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة نظم اتحاد الجرائد الإلكترونية بمدينة تارودانت بشراكة مع المديرية الجهوية لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- بجهة سوس ماسة، يوم أمس الأحد 7 ماي الجاري برواق باب الزكان بتارودانت، لقاء تواصلي مفتوح حول موضوع: “مستجدات قانون الصحافة والنشر وديناميكية الصحافة بين النص والمهنية”.

افتتحت أشغال اللقاء بكلمة لرئيس الاتحاد أحمد الحدري الذي رحب من خلالها بالمدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- وبالأستاذة المحضرين و مدراء المواقع الالكتروني المحلية ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي والحضور الكريم. بعد ذلك أعطية الكلمة للمدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال-  بجهة سوس ماسة جبري مصطفى الذي قدم من خلالها رؤية شاملة حول القانون الجديد المنظم للمهنة.

وقد تضمن برنامج هذا اللقاء التواصلي المفتوح عرضين، الأول حول موضوع: ” ديناميكية الصحافة بين النص و المهنية ” للدكتور الشرقي خطري أستاذ بجامعة إبن زهر بأكادير، والعرض الثاني حول: “مستجدات قانون الصحافة و النشر و قانون الصحفي المهني” للدكتور إدريس شبلي وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بإنزكان

خلال النقاش أعرب المتدخلون عن شكرهم وامتنانهم للمنظمين الذين قاموا بهذه البادرة الطيبة خصوصا في هذه الظروف التي يعرفها قطاع الصحافة والإعلام بعد صدور القانون التنظيمي الجديد 13.88 الخاص بالصحافة والنشر.

وفي الأخير تقدم رئيس الإتحاد بشكر الجميع على مستوى المداخلات الواعية، كما أنه نوه بالمجهودات المبذولة لإنجاح هذا اللقاء وخصوصا الإخوة المسؤولين على التنظيم.

لتختتم أشغال هذا اللقاء، بتسليم شواهد شكر وتقدير لكل من مصطفى جبري المدير الجهوي لوزارة الثقافة والاتصال -قطاع الاتصال- و الدكتور الشرقي خطري و الدكتور إدريس شبلي.

صور من اللقاء

تارودانت الآن : عبد المجيد الترناوي

Enregistrer