الوصف

الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة تنظم قافلة تحسيسية حول النجاعة الطاقية في المجال الفلاحي

الغرفة الفلاحية بجهة سوس ماسة تنظم قافلة تحسيسية حول النجاعة الطاقية في المجال الفلاحي
قافلة تحسيسية حول النجاعة الطاقية في المجال الفلاحي
عبد اللطيف الكامل

قافلة تحسيسية حول النجاعة الطاقية في المجال الفلاحي بجهة سوس ماسة 

قررت الغرفة الجهوية الفلاحية بجهة سوس ماسة تنظيم قافلة تحسيسية لفائدة فلاحي جهة سوس ماسة بشراكة مع الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية ووكالة تنمية الطاقات المتجددة والنجاعة الطاقية، وذلك على مرحلتين:

المرحلة الأولى تمتد خلال فترة ما بين 31 أكتوبر 2016 و 4 نونبر 2016، أما المرحلة الثانية فتمتد ما بين 21 و 25  نونبر 2016 بحيث تهدف هذه العملية تحسيس فلاحي سوس بأهمية لتدبير الطاقي والاستفادة من الطاقة الشمسية في ضخ المياه.

ولذلك استهدفت القافلة التحسيسية عشر دوائر إدارية فلاحية تتميز بنشاطها الفلاحي المتنوع وهي: طاطا، إيغرم، أولاد برحيل، أولاد تايمة، تارودانت، تيزنيت، بيوكرى، ماسة، أيت باها، أكَادير.

وقررت الغرفة استدعاء 120 فلاحا في كل محطة من هذه المحطات العشر التي تستهدفها القافلة من أجل إثارة النقاش وتعميقه حول الإقتصاد في الطاقة و النجاعة الطاقية وتحميس الفلاحين على تدبير معقلن لمواردهم.

وتتمحور برامج القافلة التحسيسية الطاقية حول عرض فيلم وثائقي حول النجاعة الطاقية في المجال الفلاحي، وتنشيط ورشات تأطيرية لفائدة الفلاحين من طرف الوكالة المغربية للنجاعة الطاقية، وتقديم عرض حول المساعدات المالية للدولة على الإستثمار في القطاع الفلاحي.

رابط مختصر
2016-11-22 2016-11-22
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية