فيديو يقود لاعتقال لصين بتارودانت

ساعات قليلة مرت على تنفيذ عملية سرقة بمحيط الكلية المتعدد التخصصات بحي لسطاح بمدينة تارودانت، تمكنت عناصر الشرطة القضائية من تحديد هوية المشتبه بهما، وذلك بناء على فيديو التقطته عدسة مصور هاو عاش لحظات تعرض طالبة لعملية سرقة هاتفها النقال من طرف المعنيان بها، معتمدين في ذلك على دراجة نارية من نوع c90.

ملامح وجه منفذي العملية كان بمثابة الخيط الرفيع الذي اعتمدته العناصر الامنية للتعرف على هوية المشتبه بهما ومعرفة مكان تواجدهما، وتحت اشراف النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة.

انتقلت فرقة امنية نحو دوار الكشاشدة بالجماعة القروية احمر الكلالشة على مستوى طريق امسكرود في اتجاه مدينة اكادير، حيث تم اعتقال احد منفدي العملية صاحب الدراجة النارية، حيث احيلة هذا الاخير على المصلحة الامنية وتم وضعه تحت الحراسة النظرية.

وحسب مصادر امنية فان المتهم البالغ من العمر 28 سنة، واثناء الاستماع اليه في المنسوب اليه، اعترف باقترافه لجنحة السرقة رفقة زميل له لم يتجاوز سنه القانوني 19 سنة، مؤكدا المصرح ان المشتبه به الثاني يسكن بنفس الدوار.

وفي اليوم الموالي وبعد ان تأكدت المصلحة الأمنية من صحة المعلومة المتوصل بها، حلت مرة أخرى بنفس الدوار وتمكن من اعتقال الظنين الثاني، هذا الأخير بدوره حل ضيفا على فرقة الشرطة القضائية بحي أقنيس وسط المدينة، حيث الاستماع إليه ومواجهة المشتبه بهما بالضحية التي عاد لها هاتفها النقال الذي تم العثور عليه بحوزة الظنينين.

حالة التلبس التي ضبط عليه المتهمين كان كافية لتاكيد اعترافاتهما التلقائية بحضور والي المشتبه به الثاني على  اعتباره قاصر، ومن المنتظر ان يحال المعنيان بالأمر في حالة اعتقال على النيابة العامة صباح يوم الاثنين 09 يناير بتهمة السرقة.