فاتح شهر محرم 1439هـ يحل يوم الجمعة…تارودانت الآن الإخبارية تتمنّى لكم سنة هجرية سعيدة

فاتح شهر محرم 1439هـ يحل يوم الجمعة…تارودانت الآن الإخبارية تتمنّى لكم سنة هجرية سعيدة

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر محرم 1439هـ سيكون يوم الجمعة الموافق 22 شتنبر 2017، ويحل بالتالي العاشر من شهر محرم الحرام، الذي يصادف مناسبة عاشوراء، الأحد الموافق لـ1 أكتوبر القادم.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ تتوفر عليه تارودانت الآن، أنها راقبت هلال شهر محرم 1439هـ، بعد مغرب يوم الأربعاء 29 ذي الحجة 1437 هـ، الموافق لـ 20 شتنبر 2017، واتصلت بجميع نظار الأوقاف ومندوبي الشؤون الإسلامية بالمملكة، وبوحدات القوات المسلحة الملكية المساهمة في مراقبة الهلال، فأكدوا لها جميعا عدم ثبوت رؤيته.

وعليه فإن شهر ذي الحجة يكون قد استكمل الثلاثين يوما، ويكون فاتح شهر محرم 1439هـ هو يوم الجمعة 22 شتنبر الجاري.

جدير بالذكر أن يوم فاتح شهر محرم الحرام، الذي يؤشر على بداية السنة الهجرية الجديدة، يعدّ يوم عطلة رسمية في المغرب، ويدخل ضمن الأعياد الدينية، ما يعني استفادة الموظفين ومستخدمي القطاع الخاص من 3 أيام متتالية من العطلة.

بوابة تارودانت الآن الإخبارية، الجريدة الإلكترونية الأولى بإقليم تارودانت، تتمنّى لكم سنة هجرية سعيدة..وكل عام وأنتم بخير.

كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-20 2017-09-20
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية