الوصف

عامل إقليم تارودانت يشرف على توزيع محفظات ولوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة)

عامل إقليم تارودانت يشرف على توزيع محفظات ولوازم مدرسية على التلاميذ المستفيدين من المبادرة الملكية (مليون محفظة)
عبد المجيد الترناوي

ترأس عامل إقليم تارودانت الحسين أمزال صباح اليوم السبت 24 شتنبر 2016، بالمؤسسة الابتدائية أحفير بمدينة تارودانت عملية توزيع اللوازم المدرسية على المستفيدين و ذلك في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” برسم الموسم الدراسي 2016 – 2017.

و قد حضر الحفل إلى جانب العامل كل من الكاتب العام للعمالة و رؤساء المصالح المدنية و العسكرية، و رؤساء المصالح الخارجية و رجال السلطة و المدير الإقليمي للتربية والتعليم بتارودانت و رؤساء الأقسام والمصالح بالمديرية و تلاميذ و تلميذات و أساتذة المؤسسة التعليمية أحفير.

و بلغ عدد المستفيدون هذه السنة بإقليم تارودانت حوالي 140 ألف و 33 تلميذ وتلميذة، من عملية توزيع اللوازم المدرسية في إطار المبادرة الملكية “مليون محفظة” موزعون على الشكل التالي: الوسط القروي 110 ألف و191 مستفيد و الوسط الحضري و29 ألف و842 مستفيد، أما على مستوى الأسلك فقد بلغ المستفيدون

ورصد لهذه العملية غلاف مالي 13.038.023.00 درهم في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وتروم هذه المبادرة الاجتماعية، التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس سنة 2008، والتي تندرج في إطار جهود إصلاح وإعادة تأهيل نظام التعليم، إعطاء دينامية قوية لتعميم التعليم الأساسي وتأكيد طابعه الملزم وتكريس مبدأ تكافؤ الفرص إلى جانب محاربة الهدر المدرسي.

صور من الحفل بعدسة : حسن الشاطر

رابط مختصر
2016-09-24 2016-09-24
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية