ضبط 53 مرشحا “غشاش” في امتحان ولوج أسلاك الشرطة بينهم 8 موظفين بمديرية الأمن

ضبط 53 مرشحا “غشاش” في امتحان ولوج أسلاك الشرطة بينهم 8 موظفين بمديرية الأمن

إيداع 53 مرشحا من “الغشاشين” في امتحان “البوليس” تحت تدبير الحراسة النظرية

أعلنت المديرية العامة للأمن الوطني، اليوم الاثنين، أن عدد المرشحين الذين تقدموا لاجتياز مباريات ولوج مختلف أسلاك الشرطة، التي نظمت أمس الأحد، بلغ 148.859 مرشحا من فئة الإناث والذكور، موزعين على 208 مراكز للامتحان على امتداد التراب الوطني.

وذكر بلاغ للمديرية أن التدابير الوقائية التي اتخذتها مصالح الأمن الوطني لتدعيم النزاهة وتكافؤ الفرص، وكذا إجراءات المراقبة المعتمدة لزجر الغش في المباريات، أسفرت عن ضبط 142 مرشحا متلبسا بالغش، من بينهم ثمانية موظفين للشرطة كانوا يجتازون بدورهم الاختبار.

وأضاف البلاغ أن اللجنة المشرفة على تنظيم المباريات اتخذت قرار المنع التلقائي من مواصلة الاختبار في حق جميع المرشحين المتلبسين بالغش، كما قامت بإحالة ملفاتهم على مصالح الشرطة القضائية المختصة ترابيا، لفتح بحث قضائي في مواجهتهم تحت إشراف النيابات العامة المختصة.

وهكذا، يوضح بلاغ المديرية، تم إيداع 53 مرشحا من المتورطين في قضايا الغش تحت تدبير الحراسة النظرية، بينما تم إخضاع الباقي لأبحاث قضائية تمهيدا لإحالة ملفاتهم أو عرضهم على السلطات القضائية، بحسب الحالات، وذلك فور الانتهاء من إجراءات البحث التمهيدي.

وشددت المديرية العامة للأمن الوطني على أن هذه الإجراءات تندرج في سياق تنزيل استراتيجية المديرية العامة للأمن الوطني الرامية لتوطيد معايير النزاهة والاستحقاق وتكافؤ الفرص بين جميع المرشحين من جهة، وكذا مكافحة جميع أشكال ومظاهر الغش في المباريات من جهة ثانية.

المصدر - موقع الأول
كلمات دليلية
رابط مختصر
2017-09-25 2017-09-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية