صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكَادير، يكرم ستة أسماء نسائية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة

صالون أسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكَادير، يكرم ستة أسماء نسائية بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة
عبد اللطيف الكامل

في مبادرته النبيلة واعترافا منه بدور النساء في الحياة الإنسانية وفي المجتمعات بصفة عامة، قرر الصالون الأدبي لأسماء بنكيران للثقافة والفنون بأكَادير في دورته السابعة،تكريم ستة أسماء نسائية مغربية متميزة يوم 19 مارس 2016 بإحدى القاعات الخاصة،و ذلك بمناسبة تخليد اليوم العالمي للمرأة.

وجاء اختيارالصالون الأدبي لهذه الأسماء النسائية المغربية نظرا لما أسدينه من عمل وخدمة سواء للحركة الثقافية و الفنية أو الإجتماعية أو الإقتصادية أو التنموية بالمغرب زيادة على إسهاماتهن في التعريف بالإمكانيات العديدة التي يتوفر عليها المغرب على جميع المستويات.

وحسب البلاغ الذي أعلنه الصالون فمناسبة التكريم لهذه الوجوه النسائية المغربية المتفوقة في مجالاتها المختلفة تتزامن مع مناسبة احتفالية دولية، نظر الوجود قاسم مشترك بينهما هو ثقافة الإعتراف بما بذله النساء على أكثر من مستوىللرقي  بمجتمعاتهن.

و أيضا إحساسهن  القوي  و مبادراتهن  الجريئة في الانخراط الجدي والمسؤول فيالتنميةالمستدامةلكن  بروح عالية تنبني  على شعور خالص بالمسؤولية الجادة والمواطنة الحقة والإعتزاز بالإنتماء لمغرب متنوع متعدد ثقافيا ولغويا..

ويتعلق تكريم الصالون الأدبي بالسيدات:

– الكاتبة والقاصة لطيفة باقا

-الممثلة المغربية المسرحية والسينمائية نعيمة المشرقي

– الفاعلة الجمعوية عائشة الشنا

– الإعلامية فاطمة البارودي

 – الإعلامية اسمهان عمور

– الرايسة رقية الدمسيرية

للإشارة فالصالون الأدبي المعروف بمدينة أكَادير ولدى المثقفين والفنانين المغاربة سيهدي فعاليات هذه الدورة إلى روح الكاتبة المغربية وعالمة الاجتماع المتمرسة الراحلة” فاطمة المرنيسي”.

رابط مختصر
2016-02-29 2016-02-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية