ساكنة سيدي العربي بتارودانت تحتج ضد تركيب هوائي للاتصالات فوق رؤوسهم

ساكنة سيدي العربي بتارودانت تحتج ضد تركيب هوائي للاتصالات فوق رؤوسهم

توصلت بوابة تارودانت الآن الإخبارية بنسخة من بيان صادر عن الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان فرع تارودانت حول ما يعيشه سكان حي سيدي العربي من حالة القلق والتوجس منذ أن قررت احدى شركات الاتصالات الخلوية وضع مدفع للموجات الكهرومغناطيسية وسط تجمعهم السكاني.

وجاء نص البيان كالأتي :

يعيش سكان حي سيدي العربي حالة من القلق والتوجس من تعريض صحتهم وصحة أبنائهم للخطر منذ أن قررت احدى شركات الاتصالات الخلوية وضع مدفع للموجات الكهرومغناطيسية وسط تجمعهم السكاني ، ففي الوقت الذي ترتفع فيه الأصوات المحذرة من عواقب الاقتراب من مثل هذه التجهيزات وصدور مجموعة من الدراسات العلمية التي تجزم بتسبب أبراج الاتصالات في مجموعة من الأمراض الخطيرة. تحاول الشركة المعنية استكمال مشروعها بطرق ملتوية رغم تعرضات الساكنة ورغم رفض المجلس الجماعي الترخيص لها بربط معداتها بعداد الكهرباء، الشيء الذي أثار سخط الساكنة وتسبب في الإخلال بأمنهم النفسي مما جعلهم يطلبون دعما ومؤازرة من الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان حيث عقد مكتب الرابطة اجتماعا لتدارس ملفهم مساء الأربعاء 22 يونيو 2016 بمقره بحضور ممثلين عن الساكنة، تداول خلاله الحاضرون مجموعة من المعطيات الخاصة بتركيب أبراج الموجات الكهرومغناطيسية للاتصالات، والتي تؤكد عدم ضمان السلامة من التعرض لإشعاعاتها على المدى الطويل كما اتفق الجميع على حق الإنسان في رفض تعريض جسمه لهذه الاشعاعات بشكل دائم ومن مسافة قريبة، وقد خلص الاجتماع الى ما يلي :

– اعلاننا التضامن المطلق واللامشروط مع ساكنة حي سيدي العربي .

– استنكارنا للأساليب الملتوية التي تحاول بها شركة الاتصالات ربط معداتها بعداد الكهرباء رغم تعرضات الساكنة في البحث العمومي للمنافع والمضار ورغم رفض المجلس البلدي الترخيص بذلك.

– تنديدنا بالتسبب في تبخيس قيمة عقارات المتضررين حيث أصبح مشاعا الابتعاد عن مواقع تركيب أبراج الاتصالات وهوائياتها.

– مطالبتنا السلطات المحلية لتارودانت بفتح تحقيق في الكيفية التي تكمنت بها الشركة من توصيل معداتها بالكهرباء رغم منع ذلك من 22 موقع بأحياء مختلفة.

– دعوتنا السلطة المحلية لتارودانت الى استحضار انشغالات المواطنين ومخاوفهم واشراكهم في كل ما يتعلق بسلامتهم البدنية والنفسية .

– دعمنا ومؤازرتنا لساكنة حي سيدي العربي في الوقفة الاحتجاجية التي سيتم تنظيمها بعين المكان مساء يوم الجمعة 24 يونيو على الساعة 22:00 .

كما نهيب بجميع الهيئات السياسية والنقابية والحقوقية بتارودانت الى الاتحاد والتدخل لوضع خطة يتم من خلالها التوافق مع باقي الأطراف على معايير تمكن من الاستفادة من وسائل الاتصال الحديثة دون إضرار مادي أو نفسي بالمواطنين.

رابط مختصر
2016-06-23 2016-06-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية