الوصف

ساكنة تارودانت تطالب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالإسراع في ترميم وإصلاح مسجد وضريح سيدي وسيدي التاريخي

ساكنة تارودانت تطالب وزارة الأوقاف والشؤون الاسلامية بالإسراع في ترميم وإصلاح مسجد وضريح سيدي وسيدي التاريخي
أحمد الحدري

يعتبر مسجد وضريح سيدي وسيدي من أقدم المساجد بمدينة تارودانت ، ويحكى أن تاريخ بنائه يعود لعهد الموحدين على اعتبار أن صاحب الضريح وهو محمد بن واندلوس المعروف بسيدي وسيدي الولي الصالح المشهور بتارودانت وسوس عموما ،قد عاش في هذه الفترة ،وهو الذي بنى هذا المسجد من ماله الخاص بل وتحكي جل الروايات التي تناولت شخصية الولي الصالح سيدي وسيدي انه وهب جل ممتلكاته للبر والاحسان ، وبعد مماته قام شيوخ أهل تارودانت وعلمائها بدفنه بضريحه الملاصق للمسجد وفاءا لروحه وتكريما لجلال قدره وزهده ولمكانته الدينية التي كان يحظى بها في المجتمع الروداني .

مؤخرا وعلى اثر اكتشاف بعض التشققات على مستوى جدران وسقوف الضريح والمسجد ، قامت لجنة تقنية بمعاينة المكان وأنجزت محضرا في الموضوع أوصت من خلاله باغلاق المسجد والضريح معا الى حين ترميمهما لأنهما أصبحا يشكلان خطرا على حياة المصلين والزوار .

Advert test
رابط مختصر
2016-02-08 2016-02-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية