الوصف

زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة تشرف على حفل تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد

زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة تشرف على حفل تدشين المقر الجديد للمديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد

أشرفت يوم أمس الخميس 24 مارس 2016، زينب العدوي، والي جهة سوس ماسة عامل عمالة أكادير إداوتنان، ومدير الصندوق المغربي للتقاعد، محمد العلوي العبدلاوي، وذلك بحضور رئيس مجلس جهة سوس ماسة، ورئيس الجماعة الحضرية لأكادير، وعدد من الشخصيات، على حفل تدشين المقر الجديد للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير الكائن بجوار غرفة الفلاحة ومقر رئاسة جامعة ابن زهر بحي رياض السلام.

وقد كلف إنجاز المقر الجديد للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير، الذي استمرت فترة الأشغال الخاصة بتشييده ثمانية أشهر، غلافا ماليا بقيمة 56ر2 مليون درهم، حيث شيد على طابق أرضي تصل مساحته 275 مترا مربعا، بينما تصل مساحة الطابق العلوي للمبنى 135 مترا مربعا.

وقد أحدثت وكالة للصندوق المغربي للتقاعد في أكادير منذ سنة 2007، وبلغ عدد زوار هذه المؤسسة خلال السنة الماضية 21 ألفا و 314 شخصا.

وعليه فسيكون على متتبعي ملفات التقاعد بكل من عمالة أكادير إداوتنان وإنزكان ايت ملول، إضافة إلى أقاليم تارودانت وتيزنيت واشتوكة أيت باها وطاطا، الإلتحاق يالمقر الجديد للمديرية الجهوية للصندوق المغربي للتقاعد بأكادير،.

تجدر الإشارة إلى أن الصندوق المغربي للتقاعد، الذي تأسس منذ سنة 1930، يعتبر فاعلا اساسيا في مجال التقاعد عن طريق أداء المعاشات وإيرادات مختلف الأنظمة بمبلغ سنوي يفوق 24,7 مليار درهم، أي ما يعادل أكثر من 2 مليار درهم شهريا. ويصل عدد المستفيدين من خدمات الصندوق برسم سنة 2015 أكثر من 700 ألف مستفيد.

nb04

nb01

nb02

nb03

Advert test
رابط مختصر
2016-03-25 2016-03-25
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية