الوصف

زيارة إعلامية للمدرسة الجماعاتية باغرم

زيارة إعلامية للمدرسة الجماعاتية باغرم
عبدالرزاق انقلوب

بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حل وفدٌ إعلامي عن القناة المغربية الأولى و الإذاعة الجهوية لمدينة أكادير بالمدرسة الجماعاتية عمر بن عبد العزيز الواقعة بالتراب الجماعي لجماعة النحيت القروية، للوقوف على منجزات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالجماعة و التي تُعدّ المدرسة الجماعاتية أهم ورش فيها من حيث أثره المباشر على ساكنة المنطقة .

و قد استقبل السيد مدير المؤسسة هذا الوفد الإعلامي و قدم لهم مجموعة من المعطيات و ذكر لهم مجموعة من الأنشطة التي أنجزتها المؤسسة و هي لا تزال في عامها الثاني، إذ تمكنت المدرسة الجماعاتية بفضل أطرها الإدارية و التربوية من مراكمة نجاحات متوالية و تمكنت من تجاوز إكراهات جمة. كما عزا السيد المدير هذه النجاحات إلى يقظة الإدارة التربوية وحضورها الحيوي و الدائم بالمؤسسة و حماسة الفريق التربوي و انخراطه في إنجاح هذا المنتوج التربوي الجديد الذي يعوّل عليه لإعادة الاعتبار للمدرسة العمومية. كما نوه مدير المؤسسة بالدور الفعال للمديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت في شخص السيد المدير الإقليمي الذي ساعد على جني ثمار هذا الصرح التربوي الواعد من خلال القضاء على الأقسام المشتركة و الهدر المدرسي و مشاكل أخرى ظلت تنخر في التعليم بالجماعة القروية النحيت.

Advert test
رابط مختصر
2016-05-12 2016-05-12
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية