الوصف

ابتداء من غشت المقبل.. السفر إلى روسيا بدون فيزا

ابتداء من غشت المقبل.. السفر إلى روسيا بدون فيزا
ابتداء من غشت المقبل.. السفر إلى روسيا بدون فيزا

أعلنت الناطقة باسم وزارة الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، أن بلادها ستشرع، ابتداءا من فاتح غشت المقبل، في تطبيق نظام “التأشيرة الإلكترونية”، والتي ستمكن ساكني مجموعة من الدول، من بينها المغرب، من دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرات.

وأوضحت زاخروفا، خلال مؤتمر صحافي، أنه على الراغبين في السفر إلى روسيا بدون تأشيرة ملء استمارة على موقع إلكتروني سيدخل حيز الخدمة بداية غشت، قبل 4 أيام من موعد السفر المقرر إلى روسيا.

وكانت روسيا أقرت، في أبريل الماضي، قائمة لعدد من الدول العربية، بينها المغرب، يمكن لمواطنيها دخول الشرق الأقصى الروسي بدون الحاجة لتأشيرات، حسب بيان نشر على الموقع الرسمي للحكومة الروسية.

ويأتي قرار إلغاء التأشيرة بالنسبة إلى السياح ورجال الأعمال، بناء على اتفاقيات ثنائية في مجال التأشيرات تجعل طرفي الاتفاقية يتعاملان بالمثل في إطار إلغاء التأشيرات.

وتشمل القائمة كلا من البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة وعمان والسعودية والمغرب والجزائر وتونس، زيادة على دول أخرى كتركيا وكوريا الشمالية وإيران.

وسيطبق على مواطني هذه الدول نظام مبسط للحصول على تأشيرات دخول تبقى سارية المفعول لمدة تصل إلى 30 يوما، وتسمح لهم بالبقاء داخل روسيا لمدة تصل إلى ثمانية أيام، ويمكن الحصول على هذه الوثيقة بشكلها الإلكتروني.

Advert test
المصدر - كيفاش
رابط مختصر
2017-06-10
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية