الوصف

رادارات ذكية لرصد خرق الإشارات الضوئية وعلامات منع التجاوز

رادارات ذكية لرصد خرق الإشارات الضوئية وعلامات منع التجاوز

تتجه وزارة النقل والتجهيز نحو تشديد إجراءات المراقبة في مختلف المقاطع الطرقية، من خلال إبرام صفقة لاقتناء رادارات ذكية، تمكن من إنجاز عملية مراقبة نوعية في نقط طرقية محددة، على خلاف الرادارات التي تقوم فقط برصد تجاوز السرعة.

وفي هذا السياق، كشف محمد نجيب بوليف، كاتب الدولة المكلف بالنقل في حوار مع يومية “المساء” في عددها ليوم الجمعة 16 يونيو الجاري، أن هذه الصفقة تستهدف اقتناء رادارات متطورة ستمكن من رصد عدم احترام السائقين للإشارات الضوئية داخل المناطق الحضرية، حيث ستلتقط هذه الرادارات صورة للوحة تسجيل السيارة المعنية بمخالفة قانون السير، على أن يتوصل السائق بإشعار هذه المخالفة خلال ثلاث دقائق فقط.

وأوضح بوليف أن جزءا من الرادارات التي سيتم اقتناؤها في إطار هذه الصفقات سيمكن كمن مراقبة السرعة على مسافة تقدر بـ20 كلم.

وأضاف بوليف ” هناك مجموعة من السائقين ما إن يتجاوزوا الرادار حتى يعودوا إلى رفع السرعة، وهو الأمر الذي سيتم رصده من خلال هذه الرادارات، فإذا تجاوزت السرعة القانونية على نطاق 20 كلم من موقع الرادار فسيتم تثبيث المخالفة في حقك”.

Advert test
المصدر - نون بريس
رابط مختصر
2017-06-16 2017-06-16
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية