الوصف

دخان ملوث ينبعث من حمّام شعبي يؤرق ساكنة مجمع الأحباب بتارودانت

دخان ملوث ينبعث من حمّام شعبي يؤرق ساكنة مجمع الأحباب بتارودانت

وجهت ساكنة مجمع الأحباب، سيل من الشكايات إلى المسؤولين بالمدينة من مجلس بلدي، وباشا المدينة، وعامل الإقليم، لوضع حد لمعاناتهم اليومية، مع الحمام الشعبي، تطالب برفع الضرر الذي لحقها من حمام تقليدي مجاور لمنازلهم، والذي تسبب لهم في عدد من الأمراض الصدرية التنفسية الناتج عن الروائح الكريهة نتيجة الدخان المنبعث، الناجم عن احتراق مواد سامة يستعملها صاحب الحمام من أجل تسخين الحمام.

وتقول الشكاية التي تتوفّر الجريدة على نسخة منها أن صاحب الحمام الكائن بمجمع فرق الأحباب يستعمل في تسخين الماء متلاشيات المطاط والجلود والبلاستيك والزيوت المحروقة الشيء الذي يجعل المدخنة تنبعث منها روائح كريهة تضر بالبيئة وبصحة الإنسان، ويطالبون فيها عامل الإقليم اتخاذ الإجراءات اللازمة لعدول صاحب الحمام عن استعمال المطاط والبلاستيك والمواد السامة والملوثة، وتعويضها بالخشب الأقل ثلويتا للمحيط، كما جاء في الشكاية أن صاحب الحمام لم يلتزم بما تم الاتقاق عليه وما التزم به في عدة محاضر.

معاناة يومية لسكان مجمع الأحباب، مع حمام شعبي حول حياتهم إلى جحيم، بسبب الدخان المنبعث من مداخنه، الأمر الذي يهدد حياة أطفالهم، على حد تعبيرهم في تصريحات متطابقة لتمازيرت بريس.

وتساءل المتضررون إلى متى سنظل نعاني من هذا الضرر في ظل صمت وتماطل وعدم تدخل الجهات المسؤولة؟…ومتى سنعانق حريتنا وحقوقنا في الحفاظ على سلامة صحتنا وراحتنا اليومية؟.

المصدر - تمازيرت بريس: ح ش
رابط مختصر
2016-05-05 2016-05-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية