الوصف

حفل اختتام فعاليات التدريب الوطني لرياضة الأيكيبيدو بأولاد تايمة

حفل اختتام فعاليات التدريب الوطني لرياضة الأيكيبيدو بأولاد تايمة

اللجينة الوطنية للأيكيبيدو تحتفي بالمتوجين بالأحزمة السوداء بحضور الخبير الدولي ألآن فلوكي بالمركب الثقافي بأولاد تايمة

احتضن المركب الثقافي بأولاد تايمة عشية يوم الأحد 1 نونبر 2015، الحفل الختامي للاحتفاء بالممارسين لرياضة الأيكيبيدو المتوجين بالأحزمة السوداء، و قد جاء هذا التتويج بعد الاستفادة من التدريب الوطني رقم 20، الذي نظمته اللجينة الوطنية للأيكيبيدو و الكاتوري شينتو ريو، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للجيدو و الفنون المشابهة، على مدى ثلاثة أيام 30 و 31 أكتوبر و 1 نونبر 2015 ، بكل من مدينة تارودانت و أكادير و أولاد تايمة، و الذي عرف مشاركة جمعيات من مناطق مختلفة بالمملكة.

و قد أطر هذا التدريب مؤسس هذا الفن الخبير الفرنسي ألآن فلوكي (ALAIN FLOQUET)الحاصل على الحزام الأسود من الدرجة التاسعة، بمساعدة المدير التقني الوطني الأستاذ محمد نجيم حزام أسود درجة خامسة أيكيبيدو و درجة ثالثة كاتوري شينتو ريو.

افتتح الحفل بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلتها كلمات كل من رئيس اللجينة الوطنية للأيكيبيدو علي الدين بلفول، و كلمة الخبير الفرنسي ألآن فلوكي، و كلمة المدير التقني الوطني محمد نجيم.

14 كان عدد المتوجين بالحزام الأسود درجة أولى و الذين تم الاحتفاء بهم و تسليمهم الشواهد. من ضمنهم : متوج واحد الدرجة الأولى، و خمس متوجين الدرجة الثانية كلهم من تارودانت و أكادير و أيت باها. متوجان بالحزام الأسود الدرجة الثالثة التي تعتبر أعلى درجة بالنسبة لهذه السنة، و يتعلق الأمر بكل من عبد الرحيم الصلحي من تارودانت و بوعزة حادي من أولاد تايمة

مفاجأة الحفل كانت في تقديم اللباس الصحراوي للخبير الفرنسي ألآن فلوكي (ALAIN FLOQUET)، بمناسبة الاحتفال بالذكرى الأربعين للمسيرة الخضراء المظفرة، في بادرة من رضوان مستعي رئيس جمعية شينتو ريو لتمتين أواصر الوحدة الوطنية.

حفل تخللته وصلات فنية موسيقية للفنان توفيق شكران، و قراءات شعرية لكل من عبد الله الرخا و بوعزة حادي. كما عرف حضور نور الدين السعيدي ممثلا لبلدية أولاد تايمة، و السيد محمد بن عزوز مدير مؤسسة البعثة الخاصة،و فاعلين جمعويين بأولاد تايمة، أضف إلى ذلك عشاق فنون الحرب.

و اختتم الحفل بصور جماعية

1

Advert test
رابط مختصر
2015-11-02 2015-11-02
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية