حصيلة الحصاد السياسي بإقليم تارودانت ما بعد انتخابات 4 شتنبر2015 و انتظارات الساكنة، محور ندوة اعلامية بأولاد تايمة

حصيلة الحصاد السياسي بإقليم تارودانت ما بعد انتخابات 4 شتنبر2015 و انتظارات الساكنة، محور ندوة اعلامية بأولاد تايمة

20151018_183750

نظم المكتب الإقليمي لفرع النقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بتارودانت بتنسيق مع نادي الصحافة بأولاد تايمة، يوم الأحد 18 أكتوبر 2015، ندوة اعلامية تحت شعار: ” حصيلة الحصاد السياسي بإقليم تارودانت ما بعد انتخابات 4 شتنبر 2015 و انتظارات الساكنة” بالمركب الثقافي بأولاد تايمة.

افتتحت اشغال هاته الندوة على الساعة الرابعة بعد الزوال بكلمة للزميل الصحفي ورد الدين أريدوص رئيس الفرع الإقليمي للنقابة المستقلة للصحافيين المغاربة بتارودانت و مسير الندوة، الذي رحب بالحضور و أعطى الكلمة لممثلي الأحزاب التالية أسماؤهم، للحديث عن حصيلة الحصاد السياسي بإقليم تارودانت:

ـ السيد عبد الله الرخا عن حزب الإتحاد الإشتراكي

ـ السيد عبد الرحيم بن دراعو عن حزب العدالة و التنمية

ـ السيد حميد أبهاج عن التجمع الوطني للأحرار

ـ السيد محمد دوش عن حزب الإستقلال

– غياب السيد أحمد أونجار بلكرموس عن حزب الأصالة و المعاصرة

أسئلة و استفسارات تلقاها ممثلو الأحزاب السياسية الحاضرة من طرف كل من الإعلاميين محفوظ أيت صالح عن جريدة المساء و الناشط الحقوقي عزيز الشايب، اللذان حاورا ممثلي الأحزاب حول حصيلة الحصاد السياسي بإقليم تارودانت ما بعد انتخابات 4 شتنبر 2015 كمرحلة أولى. ليتم بعدها الانتقال للحديث عن انتظارات الساكنة، الموضوع الذي انتظر الحضور تطرق ممثلي الأحزاب إليه بفارغ الصبر، ليشرحوا و يوضحوا خطة عملهم، و لكن المدة الزمنية القصيرة التي خصصت لطرح هذا الموضوع حالت دون ذلك، بسبب إطالة ممثلي الأحزاب في مداخلاتهم الأولى. لتختتم الندوة بنقاش مفتوح في اطار التفاعل الايجابي، عرف مداخلات لإعلاميين و صحفيين حضروا الندوة، اضافة إلى فعاليات من المجتمع المدني و مواطنين من أولاد تايمة استهدفت أغلبية تساؤلاتهم استراتيجية الرئاسة الجديدة لبلدية أولاد تايمة في التسيير، مما أضفى الطابع المحلي على الندوة و أخرجها من صبغتها الإقليمية.

20151018_163229

20151018_171535

20151018_171439

رابط مختصر
2015-10-29
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية