الوصف

جمعية فوتير للابداع العلمي والتكنولوجي تنظم قافلة العلوم لايت ملول مابين 14 و19 مارس الجاري

جمعية فوتير للابداع العلمي والتكنولوجي تنظم قافلة العلوم لايت ملول مابين 14 و19 مارس الجاري
عبد الإله عسول

في إطار أنشتطها السنوية تنظم جمعية فوتير للابداع العلمي والتكنولوجي قافلة العلوم لايت ملول والتي من خلالها سيلتقي مؤطرو الجمعية مع تلاميذ المؤسسات التعليمية بالمدينة على موائد العلوم والابداع من خلال ورشات علمية تطبيقية.

ويأتي تنظيم القافلة العلمية في سياق تزايد المطالبة بتبسيط العلوم ونشرها وتقديمها إلى القارئ العادي بصورة مفهومة، باعتبار أن نشر المعرفة العلميّة بين الجمهور العام وبلغته، يعتبر من شروط التقدّم العلمي.

وجاء في ورقة تقديمية توصلت بها “الجريدة” أنه مع التقدم السريع الذي تعرفه العلوم في جميع المجالات، في شقيه النظري والتطبيقي، تتصاعد المطالبة بإيلاء البحث العلمي في الوطن العربي اهتماماً أكبر، إدراكاً لكونه نافذة نحو التنمية والتقدم على المستويات الاقتصادي والاجتماعي والثقافي والفكري.

القافلة ستحط الرحال مابين 14 و19 مارس 2016 وبالتنسيق مع المديرية الاقليمية للتربية والتكوين لإنزكان ايت ملول، وسينشطها نخبة من أطر الجمعية والطلبة الباحثين والأساتذة المشرفين على نادي sirius للفلك و نادي البيئة بثانوية محمد البقالي التأهيلية، و تضم الورشات ورشة علوم الفلك وورشة الالكترونيات، وورشة اعادة التدوير، ورشة التنمية الذاتية، إضافة إلى ورشة البصريات، وورشة البيئة والمدينة. وسيكون الإفتتاح الرسمي للقافلة بثانوية محمد البقالي التأهيلية زوال يوم الاثنين 14 مارس ابتداء من الساعة الثالثة وبحضور ممثلي النيابة الاقليمية للتربية والتعليم و مجموعة من المدراء والأساتذة.

a1

Advert test
رابط مختصر
2016-03-09 2016-03-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية