الوصف

جمعية شباب تاركة تنظم التظاهرة الأولى لقبيلة أيت اكاس

جمعية شباب تاركة تنظم التظاهرة الأولى لقبيلة أيت اكاس

تحت شعار: ” ثقافتنا بوابتنا للتنمية ” تنظم جمعية شباب تاركة للتنمية الاجتماعية الدورة الأولى للتظاهرة الثقافية الأمازيغية لقبيلة أيت إكاس من 03 أبريل 2016 الى 09 منه بجماعة أيت اكاس، إقليم تارودانت، بشراكة مع المعهد الملكي للثقافة الامازيغية و بدعم من الجماعة القروية أيت اكاس ؛ فقرات التظاهرة تتضمن عروض و ندوات و أمسيات تراثية و شعرية وسهرة ختامية والكثير من المفاجات ….

و من أهداف تنظيم هذه الدورة:

– المساهمة في إحياء الموروث الثقافي الامازيغي والنهوض به. – ترسيخ الإشعاع الثقافي الامازيغي بالمنطقة. – التعريف بمقومات التنمية المحلية قصد استثمارها. – التعرف على المؤهلات السياحية والطبيعية للمنطقة. – تشجيع الصناعة التقليدية المحلية والترويج لها.

إن القيام بمهرجان ثقافي بجماعة أيت اكاس؛ يعني ميلاد رغبة أكيدة؛ ومبادرة جادة وجديدة في تاريخ منطقة تنعم بمؤهلات طبيعية وبشرية؛ غاية في الأهمية بإمكانها أن تنهض بالمنطقة على جميع المستويات؛ وذلك إن توفرت الإرادة والاهتمام .

ونحن نخطو أولى خطواتنا في مدارج الألفية الثالثة والعالم من حولنا يسير بسرعة خاطفة ؛ فلنأخذ المبادرة لتنمية جماعتنا القروية. فالمسؤولية أصبحت مشتركة بين جميع سكان المنطقة والمنحدرين منها داخل الوطن وخارجه نحو تنمية هذه البقعة الغالية علينا لذا ننادي عبر هذا النداء كل الضمائر الحية للانخراط الواسع وبمسؤولية لإنجاح المهرجان الأول الذي وضع نصب أعينه أهداف تتجه بصدق لتنمية المنطقة انطلاقا من الإنسان بإعتباره رأسمال كل نهضة فكرية واقتصادية وثقافية؛ أهداف تعكس رغبة السكان وحاجاتهم في أفضل العيش الكريم ورغده؛ وبالتالي الوصول إلى تنمية شاملة.

Advert test
رابط مختصر
2016-04-04 2016-04-04
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية