شهد بعد زوال يوم أمس الخميس 16 مارس 2017، بمقر المحكمة الابتدائية بتارودانت، أشغال الجمع العام التأسيسي لجمعية المحامين بتارودانت بحضور عدد من المحاميات والمحامون، بالإضافة إلى أعضاء المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بتارودانت.

افتتحت أشغال الجمع العام التأسيسي، بكلمة ترحيبية للجنة التحضيرية، رحبت من خلالها بالحضور، ثم وضع الجميع في الصورة ودواعي تأسيس الجمعية.

وعقب ذلك تمت تلاوة القانون الأساسي للجمعية من طرف أحد أعضاء اللجنة التحضرية، وفي جو سادته الديمقراطية، تم ادخال عدة تعديلات على مشروع القانون الأساسي من طرف الأساتذة الحاضرين حيث أثرت مداخلاتهم النقاش بمجموعة من المقترحات الوجيهة والهامة. وبعد المصادقة على القانون الأساسي بالإجماع خلص الجمع العام التأسيسي للجمعية إلى انتخاب المكتب المسير للجمعية، حيت تم انتخاب الأستاذ أوفجة لخضر رئيسا للجمعية، وجاء باقي أعضاء المكتب على الشكل الأتي:

نائب الرئيس: ذ. إحور توفيق

الكاتب : ذ. أيت موسى مصطفى

نائب الكاتب: ذة. متيق كريمة

أمين المال: ذ. أسقرو شرف الدين

نائب الأمين: ذ. جعفر حميد

المستشارون: ذة. الخياطي زينب – ذ. أيت البلول محمد – ذة. عائشة الخياطي.

وتهدف الجمعية إلى تمتين علاقة الزمالة وتقوية روح التضامن المهني والتكافل الاجتماعي بين المحامون، كما تهدف الجمعية إلى تطوير الوعي بأعراف وتقاليد مهنة المحاماة والعمل على تكريسها. بالإضافة إلى خلق جسور الصداقة والتعاون بين الجمعية وباقي التنظيمات الجمعوية المماثلة لها، المساهمة في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان وتعزيزها ونشر الوعي الحقوقي، عقد ندوات ومحاضرات ثقافية وعلمية في مختلف المجالات المرتبطة بأهداف الجمعية، تقديم خدمات قانونية واجتماعية في المجال الحقوقي لدعم المواطنين عموما والمحامين خصوصا ونصرة قضاياهم العادلة وغيرها من الأهداف.

وفي الأخير ألقى رئيس الجمعية المنتخب كلمة، شَكر من خلالها الحضور على الثقة التي تم وضعها فيه، منوها على أن صفة الرئاسة ليست سوى تكليف من أجل الاشتغال الجماعي لتحقيق أهداف الجمعية التي تأسست من أجلها، مدعو الجميع لتكاثف الجهود من أجل إنجاح هذا المولود الجديد.

تارودانت الآن الإخبارية / عبد المجيد الترناوي