الوصف

جمعية الشبيبة المدرسية فرع اولاد برحيل تنظم دورة تكوينية تربوية

جمعية الشبيبة المدرسية فرع اولاد برحيل تنظم دورة تكوينية تربوية
حميد الجنح

نظمت جمعية الشبيبة المدرسية فرع أولاد برحيل يوم الأحد 22 ماي 2016 بالمركب السوسيو رياضي أولاد برحيل لقاء تكوينيا لفائدة أطر التربية و التكوين و الطلبة المجازين المقبلين على اجتياز مباريات ولوج مراكز التربية و التكوين.

و قد أطر اللقاء الأستاذ أحمد شهاب الذي كان يشغل منصب رئيس مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لتارودانت. هذا و تمحور العرض حول موضوعين الأول: الرؤية الإستراتيجية 2015-2030 و الثاني:التدابير ذات الأولوية أية مستجدات للتربية و التكوين؟

استهل الأستاذ شهاب اللقاء بالتطرق إلى مختلف المحطات الإصلاحية للتعليم بالمغرب منذ الاستقلال محاولا ذكر مكامن القوة فيها و أسباب الفشل مشيرا إلى توقف مسلسل إصلاح التعليم في فترات معينة مضيفا أن إصلاح التعليم يلزم أن يبقى مستمرا ليواكب ركب تطور المجتمع خصوصا و انه يبني و يكون الأفراد و لذلك وجب على التعليم و التكوين ان يلبي متطلبات و حاجات المستفيدين منه لتأهيلهم لخدمة المجتمع و الاندماج فيه.

ثم تطرق إلى مختلف الجوانب المتعلقة بالرؤية الإستراتيجية 2015-2030 للوزارة المعنية و التي جاءت بناء على دراسات و توصيات المجلس الأعلى للتعليم.

أما فيما يخص التدابير ذات الأولوية فقد أشار الأستاذ ذاته إلى أنها بادرة طيبة في إطار التجريب في بعض المؤسسات في أفق تعميمها على جميع المؤسسات التعليمية و ذلك بعد الوقوف على مكامن الخلل لتعديلها و إعداد برامج و مناهج منقحة تستجيب لمتطلبات المتعلمين. و أشار الأستاذ إلى أن هذا التعديل سيقتصر على برامج المستويات الأربع الأولى من التعليم الابتدائي و سيروم تمكين المتعلمين من كفايات التعلمات الأساس.

هذا و قد أشار إلى أن أي إصلاح لا يمكن أن يتم إلا بانخراط جميع المتدخلين في ميدان التربية و التكوين كل من موقعه.

Advert test
رابط مختصر
2016-05-23 2016-05-23
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية