الوصف

جمعية الرحاب للتنمية والتعاون بجماعة زاوية سيدي الطاهر تنظم المعرض للمنتوجات المحلية

جمعية الرحاب للتنمية والتعاون بجماعة زاوية سيدي الطاهر تنظم المعرض للمنتوجات المحلية
كمال العود

أشرف عبد الكبير بلخياط، رئيس الجماعة القروية زاوية سيدي الطاهر باقليم تارودانت، عشية اليوم الأربعاء 17 غشت 2016، على الافتتاح الرسمي لمعرض المحلي للمنتوجات المحلية والمنظم من طرف جمعية الرحاب للتنمية والتعاون بدوار النواجي السفلى، بحضور وفد هام من أعضاء المجلس الجماعي، ورؤساء جمعيات المجتمع المدني.

وعرفت هذه التظاهرة الثقافية الفنية المنظمة بمناسبة ذكرى ثورة الملك والشعب والتي تمتد إلى غاية 18 غشت الجاري، تحت شعار: ”المرأة أساس تنمية المجتمع القروي”، عدة عارضات من داخل الدوار من أعضاء الجمعية ومنخريطات بها.

وبعد أن قام رئيس المجلس الجماعي رفقة الوفد الرسمي بزيارة لمختلف أروقة المعرض والتي تضم مختلف أنواع المنتوجات المحلية (زيوت، أملو، حلويات، مواد التجميل، الطرز…..)، واستماعه لشروحات رئيسة الجمعية، قامت هذه الأخيرة بإلقاء كلمة بالمناسبة وجهت فيها الشكر للمجلس الجماعي، واعتبرت أن المعرض يشكل فرصة للنساء لعرض منتوجاتهن، وكذا مناسبة لتمكين المرأة القروية اقتصاديا وإجتماعيا، تلتها كلمة رئيس المجلس الذي أثنى على البادرة التي تدخل ضمن التوجه العام للدولة المغربية وهي المساواة بين الجنسين على المستوى المادي، في حين ركزت كلمة ممثل الساكنة وعضو الدوار على الدعم الذي قدمه بعض أعضاء المجتمع المدني لجمعية الرحاب ونساء الدوار.

وفي ختام الحفل الافتتاحي قدمت شواهد تقديرية لرئيس المجلس الجماعي وأعضاء عن المجتمع المدني، والمتفوقين دراسيا.

رابط مختصر
2016-08-18 2016-08-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية