جامعة ابن زهر بأكادير تفوز بجائزة الممارسات التدبيرية المتميزة على المستوى الوطني

جامعة ابن زهر بأكادير تفوز بجائزة الممارسات التدبيرية المتميزة على المستوى الوطني
عبد اللطيف الكامل

نالت جامعة ابن زهر بأكادير لقب التميز  في التدبير للزمن والفضاء الجامعيين الذي أعلن عنه بالرباط يوم الأربعاء 25 ماي 2016 في حفل رسمي كبير حضرته عدة شخصيات.

وقد اختارت لجنة التحكيم مشروع جامعة ابن زهر من بين تسعة  مشاريع توجت هي الأخرى بعدة جوائز من أصل82 مشروعا متباريا في هذا الملتقى الوطني المخصص للحكامة الجامعية فيما يتعلق أساسا بتدبير الزمن الجامعي و فضاءات الجامعة.

وبذلك تكون جامعة ابن زهر التي تغطي أقاليم أربع جهات جنوبية زيادة على أقاليم زاكَورة وتنغير وورزازات، قد أحرزت هذا اللقب بامتياز، بالرغم من كونها تعرف إكراهات عديدة منها على الخصوص الإكتظاظ إذ وصل عدد الطلبة والطالبات خلال هذه السنة إلى ما يزيد عن 73 ألف طالب وطالبة.

ورغم هذا الإكراه الموضوعي فقد استطاعت الجامعة احتواء هذا المشكل بخلق أنوية جامعية جديدة وملحقات ومركبات لضمان السير العادي للدروس في انتظار خلق كليات إضافية بأقاليم الجهات التابعة لها لتحقق التوازن بين الطلب والعرض.

رابط مختصر
2016-05-26 2016-05-26
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية