الوصف

أولاد برحيل.. ثانوية مولاي يوسف تنظم أسبوعا تحسيسيا حول البيئة

أولاد برحيل.. ثانوية مولاي يوسف تنظم أسبوعا تحسيسيا حول البيئة
محمد فقهي

نظمت ثانوية مولاي يوسف بمدينة أولاد برحيل بإقليم تارودانت أسبوعا تحسيسيا حول البيئة ما بين 31 أكتوبر و 4 نونبر 2016، وذلك في إطار استضافة المغرب لمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ “COP 22” بمدينة ما بين 07 و 18 نونبر من السنة الجارية.

قد تضمن هذا الأسبوع العديد من الأنشطة برحاب الثانوية، تنوعت ما بين عرض للعديد من الأشرطة التربوية حول البيئة، والإذاعة المدرسية من خلال مواضيع تهم البيئة على غرار: “التعريف بمؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ” و “الإسلام والبيئة”… والقيام بحملة للنظافة داخل المؤسسة، إلى جانب حصة لإعادة التدوير لفائدة تلامذة المؤسسة.

ليختتم هذا الأسبوع التحسيسي بأمسية، تميزت بعض عدة مداخلات لمجموعة من المواد حول موضوع البيئة على غرار مادة التربية الإسلامية وعلوم الحياة والأرض والفلسفة ثم الاجتماعيات، إضافة إلى قراءة في رواية محمد خير الدين il était une fois un vieux) (couple heureux ) من خلال رصد تأثيرات الجفاف على المجتمع. قبل أن يتم توزيع الجوائز على الفائزين في المسابقة البيئة التي نظمتها المؤسسة.

رابط مختصر
2016-11-06 2016-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية