الوصف

ثانوية المعرفة التأهيلية بأولاد عيسى تحتضن الملتقى الأول للمهنيين

ثانوية المعرفة التأهيلية بأولاد عيسى تحتضن الملتقى الأول للمهنيين
عبد الجليل بتريش

نظمت ثانوية المعرفة التأهيلية بأولاد عيسى الملتقى الأول للمهنيين يوم السبت 5 مارس 2016 تحت إشراف المديرية الاقليمية بتارودانت، حيث استقبل عدد كبير من تلاميذ المؤسسة أطرا متنوعة من مختلف التخصصات. افتتح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ، تلته كلمة كل من : مدير المؤسسة وجمعية الآباء. و عن مداخلة المدير الاقليمي ” فقد قدم الشكر لكافة الحاضرين منوها بالمجهودات المبذولة موجها المتعلمين إلى ضرورة اغتنام الفرصة لأجل التخطيط لمسارهم العلمي ، معتبرا حضور خبراء من التخصصات المختلفة فرصة لا ينبغي الاستهانة بها، لأنها نبراس سوف ينير لهم الطريق.” وفي السياق ذاته تقدم مفتش التوجيه بكلمة شكر وتقدير لكل من أسهم في إنجاح هذا اللقاء ، مؤكدا على دور التوجيه في تصحيح مسار المتعلم وضمان مستقبل أفضل له. كما أكد المستشار في التوجيه الأستاذ أحمد الخماعي على ضرورة إيلاء التوجيه أهمية كبيرة لما له من دور في ضمان مستقبل أفضل للمتعلم وتوجيه قدراته توجيها سليما .

وارتباطا بالموضوع تدخل عدد من المتخصصين كل في مجاله، رؤساء وأساتذة وطلبة قدموا من مختلف المدن ليعرضوا مسارهم المهني ويمدوا المتعلمين بما يساعدهم من تجاربهم ومعين خبراتهم . هذه النخبة أغنت اللقاء بمداخلاتهم، ليتم تخصيص فقرة للورشات التي عرفت نقاشا جادا و مستفيضا لدى المتعلمين. وبالمناسبة قدم نادي كورال للمسرح والموسيقى عرضا مسرحيا صامتا تحث عنوان “ضاعوا…لولا التوجيه ” والذي شخص الحدث و إبراز دور التوجيه في انقاذ المتعلمين.

Advert test
رابط مختصر
2016-03-11 2016-03-11
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية