الوصف

تلميذة بإعدادية الزراوي بتارودانت تتعرض لحادثة سير خطيرة

تلميذة بإعدادية الزراوي بتارودانت تتعرض لحادثة سير خطيرة
أحمد الحدري

حادثة سير خطيرة تعرضت لها تلميذة صباح اليوم الأربعاء 27 أبريل 2016 بحي سيدي بلقاس بتارودانت .

فعلى الساعة السابعة وخمسين دقيقة و أثناء توجهها للدراسة باعدادية الزراوي بحي سيدي بلقاس بتارودانت صباح اليوم، تعرضت التلميذة ليلى بهوى لحادث سير خطير، حيث صدمها أحد المخمورين الذي كان يسوق دراجته النارية بسرعة فائقة وبطريقة بهلوانية وسط طريق حي سيدي بلقاس المزدحم، مما أدى الى اصطدامه بالتلميذة التي تدرس بمستوى الثامنة إعدادي باعدادية الزراوي، وكانت التلميذة قادمة من مقر سكناها بدور النوايل جماعة احمر لكلالشة المجاور لمدينة تارودانت، وهكذا فقد تعرضت التلميذة لإصابات خطيرة على مستوى الرأس وفي أماكن اخرى من جسدها فقدت على اثرها الوعي في عين المكان .

هذا وقد حاول سائق الدراجة النارية والذي كان في حالة غير طبيعية الهرب، غير ان العديد من المواطنين الذي حضروا الحادث تمكنوا من الامساك به الى أن حضرت الشرطة لعين المكان واتخذت الاجراءات القانونية وتم تسليمه للشرطة، كما تم نقل التلميذة في حالة خطر لمستشفى المختار السوسي حيث اجريت لها الإسعافات الأولية وتمت إحالتها على الفور لمستشفى الحسن الثاني الجهوي باكادير .

من جهة أخرى بادر أساتذة وأطر إدارة إعدادية الزراوي بتارودانت الى التفاتة إنسانية تجلت في جمع مبلغ مالي مهم تم تقديمه لجد التلميذة الذي يحتضنها منذ سنوات تضامنا معه لمتابعة الاشراف على معالجة حفيدته التلميذة ليلى بهوى.

ويبقى التساؤل المطروح على الدوام بتارودانت، الى متى تبقى حالة الفوضى والتسيب في مجال السير مستمرا هكذا دون تدخل المسؤولين، فبالرغم من ارتفاع حوادث السير بالدراجات النارية الشديدة السرعة بتارودانت، الا ان المسؤولين على هذا المجال لازالوا غائبين، سواء تعلق الامر بالمجلس البلدي او بإدارة الأمن، وقد سبق لساكنة حي سيدي بلقاس وحي باب تارغنت أن طالبت من المجلس البلدي وضع عوارض ارضية والتي تستخدم عادة للتقليل من سرعة العربات والدراجات النارية لتخفيض عدد الحوادث، ووضع علامات التشوير لمنع المرور المزدوج من عدة ازقة، الا ان المجلس البلدي لم يستحب بعد لطلبات الساكنة ، ويبقى المطلوب من إدارة الأمن بتارودانت هو تنظيم حملات ضد أصحاب هذه الدراجات النارية الذين لا يحترمون لا قانون السير ولا احترام الراجلين ويسوقون دراجاتهم بسرعة جنونية أصبحت محل استنكار الجميع ..

Advert test
رابط مختصر
2016-04-27 2016-04-27
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية