الوصف

تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الفرابي بجماعة الفيض يحتفلون بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة

تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الفرابي بجماعة الفيض يحتفلون بذكرى المسيرة الخضراء المظفرة
محمد اذطالب

تحت إشراف الأطر التربوية والإدارية العاملة بالمؤسسة، احتفل تلاميذ وتلميذات مجموعة مدارس الفرابي جماعة الفايض يومه السبت 05 نونبر 2016، بالذكرى 41 للمسيرة الخضراء المظفرة، حيث عمت أجواء الإحتفال جميع الوحدات المدرسية التابعة للمؤسسة (مركزية أكادير- نزناكن – تفلونت – إغير نزدار – تفراوت). وقد تعددت الأنشطة وتنوعت من وحدة مدرسية الى أخرى ولعل قاسمها المشترك روح البهجة والسرور الذي خيم على جميع المشاركين في هذه الإحتفالات.

 وقد تضمنت برنامج هذه الإحتفالات عدد من الفقرات، كان الافتتاح بآيات بينات من الذكر الكريم تم تلاوة النشيد الوطني، بعده مشاهدة بعض الأشرطة المؤرخة لحدث المسيرة الخضراء، بالإضافة إلى ورشات للرسم تعبيرا عن حدث المسيرة الخضراء وترديد أناشيد وطنية

واختتمت الإحتفالات بتجسيد مسيرة رمزية جاب خلالها التلاميذ ساحة المؤسسة، وكذا الفضاءات المجاورة لبعض الوحدات المدرسية (وحدة تفلونت)حاملين المصاحف والأعلام الوطنية ومرددين النشيد الوطني. وقد لاقت ترحيبا كبيرا من الساكنة، الذين استقبلوا التلاميذ والتلميذات بالزغاريد والهتافات ووزعوا عليهم الشاي والحلويات.

img-30

img-31

img-32

رابط مختصر
2016-11-06 2016-11-06
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية