الوصف

تحذير من تناول شوكولاطة “كيندر” والسبب….

تحذير من تناول شوكولاطة “كيندر” والسبب….

حذرت الجامعة المغربية لحماية وتوجيه المستهلك، عمومم المواطنين المغاربة من تناول شكولاتة ” كيندر”، وذلك بعدما أعلنت منظمة غير الحكومية الألمانية “فودووتش” عن احتواء أنواع من شكولاطة ” كيندر” على زيوت معدنية يحتمل أن تكون مسرطنة.

ودعت الجامعة، في هذا الصدد، وزارة الصحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية للمنتجات الغذائية إلى التدخل العاجل لسحب شكولاتة ” كيندر” من الأسواق المغربية.

وقالت الجامعة أن شركة “فيريرو” المنتجة لشكولاطة “كيندر” اتجهت إلى تلفيف الشكلاطة بورق به مادة مسرطنة، بحثا عن تقليص كلفة الانتاج، معتبرا أن الشركات الخاصة بإنتاج المواد الغذائية، تبحث عن الأرباح المادية، ولا تهتم بالجودة المنتوج الذي تقدمه للمستهلك.

وكانت جمعية ألمانية لحماية المستهلك قد دعت إلى سحب جميع أنواع شكلاطة “كيندر” من الأسواق العالمية لأنها تحتوي على زيوت معدنية عطرية، وهي زيوت توصف بأنها قد تكون مسرطنة، من قبل السلطة الأوربية لسلامة الأغذية.

وأشارت الجمعية إلى أن الشكولاتة يمكن أن تتسبب في سرطانات أو اضطرابات جينية، لافتة الانتباه إلى أنه رغم ذلك يرفض المصنعون سحب الشوكولاتة من البيع.

وأصدرت شركة ”فيريرو” المنتجة لكيندر بلاغا تشير فيه إلى أن منتجاتها تصنع وفق معايير الجودة التي ينص عليها القانون.

Advert test
المصدر - أحداث انفو
رابط مختصر
2016-07-13 2016-07-13
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية