تارودانت..عرض مسرحية "على السلامة" من أجل التوعية بالسلامة الطرقية | تارودانت الآن الإخبارية تارودانت..عرض مسرحية "على السلامة" من أجل التوعية بالسلامة الطرقية | تارودانت الآن الإخبارية
اليوم الأربعاء 18 يناير 2017 - 12:08 مساءً
ء

تارودانت..عرض مسرحية “على السلامة” من أجل التوعية بالسلامة الطرقية

تارودانت..عرض مسرحية “على السلامة” من أجل التوعية بالسلامة الطرقية
بتاريخ 4 يناير, 2017

تارودانت..عرض مسرحية “على السلامة” من أجل التوعية بالسلامة الطرقية

بدعم من اللجنة الوطنية للوقاية من حوادث السير و بتنسيق مع جمعية حركة الطفولة الشعبية فرع تارودانت والجماعة الترابية لتارودانت والمندوبية الإقليمية لوزارة الثقافة والمديرية الاقليمية لوزارة الشباب و الرياضة، قدمت فرقة مسرح المدينة الصغيرة مسرحيتها التحسيسية “على السلامة”، مساء اليوم الأربعاء 04 يناير 2016، بمركز خدمات الشباب “قاعة المغرب العربي سابقا” بمدينة تارودانت.

العرض المسرحي من تأليف أحمد السبياع وإخراج سامية أقريو، سينوغرافيا طارق الربح اما فريق الممثلين فيضم عدد من وجوه الشاشة المغربية من قبيل الفنان المقتدر كمال كاظمي (حديدان)، حسناء طمطاوي وعادل أبا تراب، هاجر الشركي، دلال البرنوصي، أحمد أمين، محمد بوغلاد وعبد المجيد العمراني .

ويعالج هذا العمل المسرحي موضوع السلامة الطرقية بقالب فكاهي ثقافي توعوي بمنزل وسط ضوضاء السيارات مما جعل رب الاسرة التفكير ببيع المنزل وسط اعتراض الزوجة والأبناء من فكرة البيع.

هذا العمل المسرحي تضمن رسالة واضحة موجهة إلى السائقين كافة لاحترام قوانين السير، ومحاولة الحد من المخاطرة بالأرواح في الطرقات.

كما تستند المقاربة المعتمدة في العمل المسرحي على فكرة عدم إقحام الرسالة في العرض حتى لا يتحول إلى مجرد موعظة وخطبة ثقيلة تلقن الناس مبادئ السير وتحذرهم من خطورة خرقه، بل تركز على الإقناع النفسي بخطورة خرق قوانين السير، عن طريق الجمع بين خصائص الفن المسرحي والرسائل التي تهدف إلى إيصالها.

وتعتبر مدينة تارودانت المحطة الأربعون التي قدمت من خلالها فرقة مسرح المدينة الصغيرة مسرحيتها التحسيسية “على السلامة”.

صور من العرض المسرحي

تصريح الفنان كمال كاظمي حول العرض المسرحي