الوصف

تارودانت…تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في حفل التميز الاقليمي

تارودانت…تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في حفل التميز الاقليمي
تتويج التلميذات والتلاميذ المتفوقين دراسيا في حفل التميز الاقليمي
عبد المجبد الترناوي

بمناسبة اختتام السنة الدراسية 2016/2017، نظمت الجمعية المغربية لدعم التمدرس فرع تارودانت، بشراكة مع المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، حفل تتويج التلميذات والتلاميذ والطالبات والطلبة المتفوقات والمتفوقين دراسيا بمختلف قطاعات التربية والتكوين: التربية الوطنية، التعليم العتيق، التكوين المهني، التعليم العالي، يوم أمس الثلاثاء 04 يوليوز 2017، بفضاء ساحة 20 غشت بتارودانت.

الحفل الذي خلد للذكرى 18 لعيد العرش، ترأسه عامل إقليم تارودانت الحسن أمزال، وحضره مجموعة من المسؤولين والمنتخبين وفعاليات جمعوية ونقابية وإعلامية، حيث انطلق الحفل بتلاوة آيات بينات من الذكر الحكيم تلتها على مسامع الحاضرين التلميذة حفصة بني زكرياء، بعدها ألقى المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني ذ.إبراهيم أضرضار كلمة ترحيبية رحب من خلالها بالحضور الكريم، ثم قدم من خلالها حصيلة النتائج المحققة في مختلف الإمتحانات الإشهادية  والمراتب المشرفة التي حققتها مديرية تارودانت والمتميزة على المستوى الجهوي والوطني. مشيدا بالأجواء الجيدة التي مرت فيها والتي كانت ثمرة تظافر المجهودات المبذولة من طرف كافة المتدخلين في العملية من أطر إدارية وتربوية وسلطات محلية وأمنية وشركاء اجتماعيين. منوها خاصة بالجدية وروح المسؤولية التي عبر عنها أطر المركز الإقليمي للامتحانات ومركزي الترقيم والمسك والمعالجة، كما ركز بالمناسبة على أهمية تشجيع التميز لتحفيز الناشئة على المزيد من التفوق والإبداع والعطاء.

وقد عرف حفل التميز الإقليمي، الذي تابعه عدد كبير من التلميذات والتلاميذ وأولياء الأمور، تتويج عدد من التلميذات والتلاميذ من مختلف الأسلاك والمسالك، حصلوا على معدلات عالية وصلت بالنسبة للدروس الابتدائية إلى 9.66 للتلميذة دعاء الشطبي من مدرسة الليمون بأولاد تايمة و 9.74 للتلميذ عاقيل محمد المهدي من مدرسة مريم الخصوصية بأولاد تايمة، بالنسبة لشهادة الدروس الإعدادية 19.31 للتلميذ باسم السول من الثانوية الإعدادية الانبعاث، وبالنسبة لشهادة الباكالوريا 18.45 للتلميذة البيض مارية من الثانوية التأهيلية ابن سليمان الروداني.

وفي هذا الصدد٬ جرى توزيع عدة جوائز وهدايا عبارة عن حواسب ولوحات الالكترونية وشواهد التميز، على المتفوقين والمتفوقات، إلى جانب رحلة ترفيهية لمدينة إفران والنواحي مهداة من قبل الحاج علي قيوح رئيس غرفة الفلاحة بجهة سوس ماسة إلى جميع المتفوقين والمتفوقات، وهي مفاجأة الحفل، وبعدها تم رفع برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله،

نترككم مع صور من الحفل

صور بعدسة: خسن الشاطر

Enregistrer

رابط مختصر
2017-07-05
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية