تارودانت: حارس عام يتسبب في حمل وإنجاب تلميذة قاصر والملف يعرف ضغوطات

تارودانت: حارس عام يتسبب في حمل وإنجاب تلميذة قاصر والملف يعرف ضغوطات

تعيش مدينة تارودانت هذه الأيام على وقع فضيحة أخلاقية بطلها مسؤول تربوي (حارس عام) من مواليد 1958 متزوج، ربط علاقة مع فتاة قاصر والديها منفصلين، أسفرت عن حمل وإنجاب طفل في سنته الأولى وهي التي لم تتجاوز سن 17 سنة.

كانت وفاة والدتها الفاصل بين مرحلتين، مرحلة أوهمت خلالها الفتاة أسرتها من أخوال أن الطفل هو ابن موظفة تقوم بالاعتناء به إلى حين عودة أمه من العمل مقابل 300 درهم، لكن بعد وفاة الأم طالب الأخوال من ابنة أختهم مرافقتهم للعيش معهم وإعادة الطفل إلى أمه، لكنها فجرت القنبلة بكونه ابنها من صلبها من علاقة غير شرعية مع المسؤول ”حارس عام” بإحدى المؤسسات التعليمية بالمدينة.

دأب الحارس منذ ولادة الطفل اعتاد التردد على منزل الفتاة ووالدتها وإعالتهما وكلما طلبت الأم منه الزواج بالقاصر كان يعدها ” خيرا” بعد أن تبلغ سن الرشد، لكن الأمر طال وتوفيت الأم كمدا.

بعد “الخبر الصدمة” تقدم خال القاصر التي تبلغ 17 سنة بشكاية للنيابة العامة، وتم عرض المسؤول أمام ابتدائية تارودانت بتهمة التغرير بقاصر والخيانة الزوجية، لكن تم إطلاق سراحه بعد ظهور الأب ” المفاجئ” بعد سنوات من الغياب لتقديم تنازل عن القضية مقابل الإقرار بأبوته للطفل.

الفتاة توجهت إلى النيابة العامة باستينافية أكادير بعد أن تبين أن قضيتها ستطوى دون حصولها على حقوقها كاملة، فأصدر الوكيل العام للملك أمره بإعادة القضية للضابطة القضائية للدرك الملكي لإعادة الاستماع إلى الفتاة وفتح البحث في القضية من جديد.

ملف يعرف بعض الضغوطات مما حذا بالفتاة وأسرتها إلى طلب مؤازرة فرع جمعية ” نحمي ولدي” بتارودانت، للحصول على حقوقها وطرد لعنة ” الأم العازبة” التي قد تلقي بظلالها على امتداد حياتها.

المصدر - أمينة المستاري - الجريدة24
رابط مختصر
2016-06-18
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية