الوصف

تارودانت.. جماعة تازمورت ومهزلة التسيير

تارودانت.. جماعة تازمورت ومهزلة التسيير

عقد المجلس الجماعي لتازمورت إقليم تارودانت، دورته العادية لشهر اكتوبر 2016 في جلستها الثانية يوم الثلاتاء 01 نونبر 2016 وذلك من أجل المصادقة على ميزانية سنة 2017.

هاته الميزانية التي يراها أعضاء المعارضة داخل المجلس بأنها ميزانية غير خاضعة لبنود المادة 186 من القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات والمقاطعات حيث لم يتم تبويب النفقات والتصويت عليها بابا بباب بالإضافة الى عدم الاعتماد على برمجة تمتد على ثلاث سنوات لمجموع موارد وتكاليف الجماعة طبقا لبرنامج عمل الجماعة.

هذا البرنامج الذي لم يكتب له الخروج لحيز التنفيذ حيث لم يتم لحد الساعة اعداده مع العلم ان مدة انتداب المجلس تجاوزت سنة كاملة مما يعتبر خرقا للمادة 78 من القانون المشار اليه اعلاه.

ولهذا فان أعضاء المعارضة بالمجلس الجماعي لتازمورت رفضوا المصادقة والتصويت على هذه الميزانية لتلك الاسباب السالفة الذكر بالإضافة الى اسباب اخرى من ضمنها الزيادة في نفقات الوقود والزيوت من 60000 درهم سنة 2016 الى 70000 درهم سنة 2017، علما ان السكان يقومون بأداء واجب الكازوال اثناء استعمالهم الشاحنة المصهرجة أو سيارة الاسعاف، مما يعتبره أعضاء المعارضة اهدار للمال العام.

كما ان هناك من اعضاء المجلس من يقوم بإيصال الدقيق المدعم للساكنة البعيدة عن مركز الجماعة بسيارته الخاصة وذلك بزيادة 7 دراهم للكيس الواحد على السكان علما ان الثمن الاجمالي هو 100 درهم بالرغم ان الجماعة تتوفر على شاحنتين لإيصال الدقيق بثمنه المحدد وهو 100 درهم.

 لذلك فان هذا التصرف يتنافى مع مقتضيات الخطاب الملكي السامي امام اعضاء البرلمان الذي يوصي فيه جلالة الملك بخدمة مصالح المواطن لا خدمة المصالح الشخصية.

ولهذه الاسباب فان جماعة تازمورت تعتبر من ضمن الجماعات التي تعرف بسوء التسيير.

رابط مختصر
2016-11-08 2016-11-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية