الوصف

تارودانت..تلاميذ مدرسة خصوصية مهددون بالانقطاع والأكاديمية خارج التغطية!

تارودانت..تلاميذ مدرسة خصوصية مهددون بالانقطاع والأكاديمية خارج التغطية!

أفادت أوساط متابعة أن حكما قضائيا بإفراغ مقر مؤسسة تعليمية خصوصية بتارودانت قد صدر ضد صاحب هذه الأخيرة، وكان تاريخ تنفيذه قد حدد بتاريخ 06 شتنبر 2017، أي ليلية يوم الدخول المدرسي.

وقال أحد أولياء أمور التلاميذ المسجلين بهذه المؤسسة أن هذا الحكم القضائي، قد أحدث موجة من غضب واستنكار آباء وأمهات وأولياء التلاميذ، بعدما قضى بإفراغ مقر المؤسسة التي يدرس فيها ما يفوق 200 تلميذ وتلميذة بسلكي التعليم الأولي والتعليم الابتدائي. مشيرا أن التلاميذ المتمدرسين أصبحوا بهذا الحكم مهددين بالانقطاع عن الدراسة، وقد قام مجموعة من ممثلي آباء وأولياء التلاميذ ببسط معاناتهم أمام السيد عامل إقليم تارودانت، والسيد وكيل الملك، والسيد المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، كل منهم على حدة.

وتابع المصدر أن آباء وأولياء التلاميذ بعد أن أدوا رسوم التأمين والواجب الشهري، بل منهم من أدى واجب السنة الدراسية، بالإضافة إلى اقتناءهم للكتب المدرسية المقررة، يفاجئون بمصير إغلاق مؤسستهم التعليمية الخصوصية، وأصبح التحاق أبنائهم وبناتهم بالفصول الدراسية كابوسا يعيشونه في “نومهم وصحوهم” ، وكلما طرقوا باب إدارة حكومية لا يجدون جوابا شافيا وكافيا لمشكل لا يدا لهم فيه يقول المصدر.

والسؤال الذي تختلف إجابته هو: لماذا تم إرجاء تنفيذ الحكم القاضي بالإفراغ إلى يوم الاثنين المقبل بينما كان مقررا يوم أمس الأربعاء؟ هل تخوفا من احتجاجات أباء وأولياء وأمهات التلاميذ، حتى يبدو الدخول المدرسي عاديا؟ وفق تعبير المصدر.

من جهة أخرى تساءل مصدر عن صم آذان أكاديمية التعليم باكادير عن صياح وهيجان أولياء أمور التلاميذ، وعدم الاكتراث بمصير تلاميذ هذه المؤسسة التعليمية الخصوصية، وعن مدى التزام الأكاديمية بالمادة 3 من القانون المنظم للتعليم الخصوصي التي تنص على :”يجب إشعار التلاميذ وأوليائهم المعنيين بكل إغلاق لمؤسسة التعليم المدرسي الخصوصي داخل ثلاثة(03) أشهر على الأقل قبل نهاية الموسم الدراسي الجاري .إذا تعذر لسبب قاهر خلال السنة الدراسية استمرار نشاط المؤسسة وجب على صاحب المؤسسة إشعار الأكاديمية فورا بذلك لتتولى تسيير المؤسسة بموارد هذه الأخيرة وبالوسائل المتوفرة لديها إلى نهاية السنة الدراسية .

وتتخذ الأكاديمية تلقائيا نفس التدابير اللازمة لذلك في حالة إغفال أو تهرب صاحب المؤسسة من الإشعار”. وهل إنجاح الدخول المدرسي ليس إلا لافتة علقت على مدخلها الرئيسي؟

Advert test
المصدر - كواليس اليوم
رابط مختصر
2017-09-08 2017-09-08
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية