أقسام متهالكة مهددة بالسقوط فوق رؤوس تلاميذ مدرسة تونيرت بجماعة تلمكنت باقليم تارودانت

أقسام متهالكة مهددة بالسقوط فوق رؤوس تلاميذ مدرسة تونيرت بجماعة تلمكنت باقليم تارودانت
محمد اسلام

أفلت تلاميذ مدرسة تونيرت بجماعة تلمكنت التابعة للمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، قبل يومين، من مأساة حقيقية بسبب انهيار أحد جدران المدرسة، نتيجة الأمطار التي تهاطلت على المنطقة، في الوقت الذي ما يزال الخطر قائما بسبب تداعي جدران المدرسة للانهيار فوق رؤوس التلاميذ في أي وقت.

وقالت مصادر الجريدة ان الحجرات الدراسية بهاته المدرسة قد تصدعت جدرانها وبات الخطر يزداد يوما بعد آخر، بعدما لم يجد مسؤولو نيابة التعليم بتارودانت حلا لـ32 تلميذا يدرسون داخل حجرات آيلة للسقوط.

وقال بعض الآباء في اتصال بالموقع، إن أي تأخر للمسؤولين في عدم معالجة الوضع الحالي، سيتسبب لا محالة في فاجعة إنسانية كلما تهاطلت أمطار بالمنطقة.

وتسببت التصدعات في الحجرات في صعوبة فتح أبواب أحد الفصول، الذي لازالت فيه المقاعد الدراسية محاصرة بداخله دون أن يستعملها التلاميذ.

والخطير في هذا الوضع ان المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتارودانت، سبق وأن اشعرت الموسم الدراسي الفارط بوضعية المؤسسة لكنها لم تتدخل وتم ترك الوضع على ما هو عليه، وفق تعبير الآباء المشتكين.

رابط مختصر
2016-11-09 2016-11-09
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية