الوصف

تارودانت..تلاميذ القرى محرومون من ”الصباغة” و”الطاولات” التي أعلن عنها ”محمد حصاد”

تارودانت..تلاميذ القرى محرومون من ”الصباغة” و”الطاولات” التي أعلن عنها ”محمد حصاد”

في شكاية توصلت بها “الجريدة” ناشدت ساكنة دوار “تاكوليت” قيادة أوزيوة دائرة تالوين إقليم تارودانت، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي “محمد حصاد” من أجل إرسال لجان تحقيق لنيابة الإقليم نظرا لعدم تطبيقهم للقرارات الصادرة عن الوزارة بصباغة حجرتين فقط وتزويدها بالمقاعد الضرورية.

وصرح أحد الساكنة “للجريدة” أن فرعية تكَولمت بمجموعة مدارس تزيوكت جماعة تسراس، توجد في حالة أقل مايقال عنها كارثية ولاتشرف الإجراءات التي أعلنتها الوزارة، وأنها غير صالحة للدراسة تماما، مؤكدا بأن العديد من المدارس والفرعيات المتواجدة بالبوادي والقرى والمناطق البعيدة عن مركز مدينة تارودانت حيث تتواجد المكاتب المكيفة للمسؤولين تعيش أوضاعا كارثية بعلم من نواب “محمد حصاد” في ظل غياب المراقبة لسنوات متتالية.

وفي ذات السياق، كشف “ووزكيت إبراهيم” رئيس جمعية الفتح للتنمية والتعاون والشؤون الإجتماعية، أن “وضعية المدرسة التي تتواجد بدوار تكولمت بجماعة تسراس قيادة أزيوة دائرة تالوين، تلخصها الصور “، مؤكدا أن الجمعية وبشراكة مع الجماعة القروية بالمنطقة، ستعمل تطوعيا لصباغتها ومراسلة مسؤولي النيابة لمحاولة جلب بعض المقاعد خدمة للتلاميذ وحفاظا عليهم من الانقطاع عن الدراسة، مؤكدا بأن الوعود الأولية تشير إلى منح مقاعد فيما الصباغة فقد رفض مدير الفرعية منحها للجمعية بمبرر أنه ملزم بتقديمها لجميع المدارس والفرعيات.

من جهة ثانية، دعا نقابي بأكاديمية سوس وزير التربية الوطنية محمد حصاد الى ضرورة ارسال لجان تحقيق لنيابة التعليم بتارودانت، قبل فوات الأوان مؤكدا بأن الموسم الدراسي بالشروط التي أعلنت عنها الوزارة هي فقط بالمراكز الحضرية القريبة من نيابة التعليم، وأن المسؤولين عن القطاع بالجهة لايغادرون مكاتبهم المكيفة إلا لحضور الحفلات أو طمعا في التعويضات، لاغير.

Advert test
المصدر - شوف تيفي
رابط مختصر
2017-09-17 2017-09-17
أترك تعليقك
0 تعليق
*الاسم
*البريد الالكترونى
الحقول المطلوبة*

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة تارودانت الآن الإخبارية الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.

تارودانت الآن الإخبارية